• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نظام أندرويد: أهم الأحداث خلال اسبوع

بواسطة : حذيفة
 0  0  169
نظام أندرويد: أهم الأحداث خلال اسبوع
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام أندرويد مثل تسريب قائمة للهواتف التي سيتم تحديثها لنظام أندرويد 6 مارشميلو وتوفير جوجل صورة المصنع من النظام لأجهزة نيكسوس وإعلان شركة سويفت كي عن نسخة من لوحة مفاتيحها تستخدم تقنيات الشبكات العصبونية وإعلان جوجل عن توفير ميزة الترجمة داخل التطبيقات في النسخة الأخيرة من نظام أندرويد والإعلان عن تقنية ClearForce التي تسمح بالتعرف على قوة ضغط المستخدم على الشاشة

قائمة مسربة بالأجهزة التي ستحصل على تحديث أندرويد مارشميلو
تسربت قائمة تحتوي على أسماء الهواتف التي سيصل لها تحديث أندرويد 6.0 مارشميلو من مختلف الشركات، ويظهر في القائمة بعض هواتف سامسونج وإتش تي سي وسوني وإل جي وشاومي وأسوس وون بلس وهواوي وElephone.

وكانت جوجل قد أعلنت منذ أيام قليلة انها ستبدأ في إرسال تحديث أندرويد 6.0 مارشميلو لأجهزة Nexus خلال الأسبوع الحالي، لتبدأ جوجل بعدها بتوفير صورة المصنع من تحديث أندرويد 6.0 مارشميلو للتحميل لأجهزة Nexus 5 و Nexus 6 و Nexus 7 2013 و Nexus 9 و Nexus Player.

Swiftkey تطلق أول لوحة مفاتيح بتقنية الشبكات العصبونية
أطلقت شركة سويفت كي SwiftKey، المُطوّرة للوحة المفاتيح الشهيرة المتوفرة لأنظمة أندرويد وآي أو إس، النسخة التطويرية الأولى Alpha من لوحة مفاتيحها الجديدة التي تستخدم تقنيات الشبكات العصبونية Neural Networks لتنبؤ الكلمات.

وتعتمد الشركة في لوحات مفاتيحها الحالية على تقنية N-gram التي تقوم بقراءة آخر كلمتين قام المُستخدم بكتابتهم لعرض اقتراحات تُكمّلهم من حيث المعنى، إلا أن المُستخدم في الغالب لا يحصل على اقتراحات مُفيدة أو تساعده في الكتابة بشكل أسرع.

جوجل تضيف ميزة الترجمة داخل جميع التطبيقات في أندرويد 6 مارشميلو
أعلنت شركة جوجل عن توفير ميزة الترجمة داخل التطبيقات في النسخة الأخيرة 6 من نظام أندرويد التي تحمل الاسم مارشميلو Marshmallowk، ويمكن لمستخدمي الإصدار الأخيرة من أندرويد الترجمة بين أكثر من 90 لغة من داخل تطبيقات مثل لينكد إن، واتس آب أو Trip Advisor، حيث لا يحتاج المستخدم للانتقال إلى تطبيق ترجمة جوجل لإتمام هذه العملية.

ووفرت جوجل واجهة برمجية Application Program Interface تتيح للمطوريين الاستفادة من مكتبات جوجل وتضمين هذه الميزة أيضاً داخل تطبيقاتهم، ويحتاج مستخدمو نظام أندرويد للتحديث إلى النسخة الأخيرة 6 وتثبيت تطبيق ترجمة جوجل على الجهاز، بعدها يمكن تحديد أي نص داخل التطبيقات ليظهر خيار الترجمة Translate.

ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch قادمة لأجهزة أندرويد العام القادم
أعلنت شركة Synaptics، المتخصصة في تطوير تقنيات التحكم بالأجهزة، عن تقنية ClearForce التي تسمح بالتعرف على قوة ضغط المستخدم على الشاشة والتي استخدمت في أجهزة آيفون الجديدة وحملت اسم اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch.

وقالت الشركة إنها انتهت من تطوير أول نموذج للتقنية الجديدة التي تتعرّف على قوة الضغط على الشاشة أو لوحة التتبع Track Pad لتنفيذ مهام مختلفة بحسب قوة الضغط.

وأضافت إنها تتوقع أن تطرح بشكل رسمي مع بداية عام 2016 القادم، وأعلنت Synaptics عن تعاونها مع مجموعة من مصنعي الهواتف الذكية من أجل توفيرها في هواتفهم الذكية القادمة دون أن تسمي هذه الشركات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )