• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

إحالة سعودية للمحاكمة بعد ضبطها تقود سيارتها

بواسطة : admin
 0  0  441
إحالة سعودية للمحاكمة بعد ضبطها تقود سيارتها
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ذكرت صحيفة سعودية -الأربعاء 20 يوليو/تموز 2011م- أن محكمة جدة تسلمت ملف شابة طلب المدعي العام معاقبتها وتعزيرها شرعا، إثر ضبطها وهي تقود سيارتها، كما أشارت إلى أن أولى جلسات المحاكمة ستعقد بعد انتهاء شهر رمضان.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن لائحة الاتهام أن "الفتاة (35 عاما) التي أطلق سراحها بكفالة والدها، ضبطتها الجهات الأمنية وهي تقود سيارة. كما ضبط شخصا آخر قام بتصويرها أثناء قيادتها سيارتها".

ونسبت إلى الفتاة قولها إنها قادت السيارة بسبب "ظروفها الشخصية وعدم وجود مواصلات عامة أو خاصة، وعدم استطاعتها إحضار سائق خاص لقضاء حاجاتها، وأبدت اعترافها بعدم السماح للمرأة بقيادة السيارة".

وأكدت الصحيفة أن الفتاة "تعرضت لنزيف معوي (...) فقادت السيارة باتجاه المستشفى، وفي هذه الأثناء قبضت عليها دورية أمنية" مشيرة إلى أنها "تحترم الأنظمة والتعليمات، لكن ظروف مرضها دفعتها لقيادة السيارة".

وكان أمن الطرق قد ضبط السبت امرأتين خليجيتين أثناء قيادتهما سيارتيهما برفقة عائلتيهما على الطريق بين الرياض والطائف، وحرر محضر تعهد ينص على عدم تكرار ذلك، وضرورة التقيد بالأنظمة المتبعة في المملكة قبل السماح لهما بمواصلة السفر.

وتوقف السلطات من وقت لآخر نساء إثر قيادتهن السيارات، كما حدث مؤخرا في جدة، عندما ضبطت الشرطة خمس فتيات وراء مقود السيارة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )