• ×
  • تسجيل

الجمعة 2 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

سامسونج تتوقع مكاسب في أرباحها للربع الثالث من 2015 لأول مرة في عامين

بواسطة : حذيفة
 0  0  357
سامسونج تتوقع مكاسب في أرباحها للربع الثالث من 2015 لأول مرة في عامين
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة قالت شركة سامسونج اليوم الأربعاء إنها تتوقع أن تحقق مكاسب في أرباحها التشغيلية للربع الثالث من العام الحالي لأول مرة في عامين، متفوقةً على التوقعات، والفضل في ذلك يعود لمبيعاتها القوية من الرقائق الإلكترونية والشاشات التي ربما ستعوض الضعف في قسم الهواتف الذكية.

وقدرت الشركة الكورية الجنوبية أن تقفز أرباحها التشغيلية للمدة بين شهري تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر 2015 بنسبة 78% عن العام السابق إلى 7.3 تريليونات وون كوري (6.29 مليارات دولار أميركي)، مقارنة بتقديرات استطلاع “تومسون رويترز” الذي توقع 6.7 تريليونات وون كوري.

وفي حين عزا محللون غالبية الأرباح إلى ضعف الوون الكوري، كان سهم سامسونج في طريقه لتسجيل أكبر زيادة مئوية يومية له في نحو 4 سنوات عند منتصف نهار اليوم ليشهد المستثمرون نهايةً لأرباع متتالية من تراجع الأرباح.

ويقول محللون إن ضعف الوون أضاف نحو 300 مليار وون إلى أرباح سامسونج التشغيلية، ثم إن خفض التكاليف وتحسين إدارة مخزون الهواتف الذكية قد ساعد أيضًا في زيادة الأرباح.

وتتوقع سامسونج، التي تعد الشركة الأولى عالميًا في صناعة الهواتف الذكية ورقائق الذاكرة، زيادة عائداتها للربع الثالث بنسبة 7.5%، بما يتوافق مع التوقعات. هذا، وستكشف الشركة عن النتائج النهائية في وقت لاحق من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وقال محللون إنه من المتوقع أن يبقى قسم أشباه الموصلات الكاسب الأكبر للربع الخامس على التوالي، في حين يُتوقع أن تزيد مكاسب قطاع الشاشات بفضل ارتفاع مبيعاتها لعملاء خارجيين مثل شركة هواوي.

ووفقًا لشركات بحثية، فإن سامسونج ما تزال، بالرغم من تحسن مكاسب قطاع الهواتف الذكية مقارنة بالعام الماضي بفضل الهواتف منخفضة المواصفات وإطلاق الهاتف اللوحي “جالاكسي نوت 5” في آب/أغسطس الماضي، بعيدة عن استعادة حصتها السوقية التي خسرتها لصالح شركة آبل في قطاع الأجهزة عالية المواصفات، ولصالح منافسيها الصينيين في قطاع الهواتف منخفضة المواصفات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )