• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

باناسونيك تطرح أول مشغل أقراص Ultra HD Blu-ray للبيع الشهر المقبل

بواسطة : حذيفة
 0  0  242
باناسونيك تطرح أول مشغل أقراص Ultra HD Blu-ray للبيع الشهر المقبل
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أعلنت شركة باناسونيك اليوم الثلاثاء إنها ستبدأ قريبًا بيع مشغلات الأقراص البصرية “بلو-راي” Blu-ray المتوافقة مع أقراص المحتوى فائق الوضوح “4كي ألترا إتش دي” 4K UltraHD، ليكون المشغل الأول على مستوى العالم الذي يدعم هذه التقنية.

وتوفر تقنية “ألترا إتش دي” UHD، والتي تُعرف أيضًا بـ “4كي” 4K، أربعة أضعاف الدقة مقارنة بتقنية الدقة العالية “إتش دي” HD، وهي تشهد في الوقت الراهن دفعة قوية من شركات الإلكترونيات الاستهلاكية الكبرى لتشجيع المستخدمين على ترقية تلفزيوناتهم إليها.

ولا تزال، حتى الآن، الطريقة الوحيدة للحصول على محتوى بتقنية “ألترا إتش دي” على جهاز تلفزيون يدعمها من خلال واحدة من عدد قليل من خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت، مثل: “نتفليكس” Netflix، وأمازون، ويوتيوب التي توفر محتوى بتقنية “4كي” لعدد مختار من البرامج.

وكانت “جمعية أقراص بلو-راي” BDA قد طرحت في أيار/مايو الماضي المواصفات الفنية لتقنية “ألترا إتش دي بلو-راي” Ultra HD Blu-ray، وهي صيغة حديثة تدعم تقنية العرض فائق الوضوح “ألترا إتش دي”، إضافة إلى تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR.

وسيُطرح مشغل باناسونيك، الذي يحمل اسم الطراز “دي إم آر-يو بي زد1” DMR-UBZ1، للبيع في اليابان في 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وهو معروض الآن في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “سيتيك” Ceatec الذي يُقام قرب العاصمة طوكيو.

يُشار إلى أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية كانت قد كشفت في أيلول/سبتمبر الماضي عن مشغل أقراص “بلو-راي” بتقنية “ألترا إتش دي”، ولكنه لن يتوفر قبل عام 2016.

ويضم جهاز باناسونيك الجديد، الذي سيُطرح بسعر 400,000 ين ياباني (3,327 دولارًا أميركيًا) وتعتزم إنتاج 500 وحدة منه كل شهر، مساحة تخزين داخلية قدرها 3 تيرابايتات، وهو يدعم التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR على أجهزة التلفاز المتوافقة مع هذه التقنية.

يُشار إلى أن هذا المشغل ليس أخر منتجات باناسونيك من عائلة منتجات “4كي” الآخذة بالنمو، فهي تبيع أيضًا تلفزيون وثلاثة طرز من الكاميرات الرقمية القادرة على تسجيل الفيديو بتقنية “ألترا إتش دي”.

وكانت باناسونيك قد كشفت خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015 في كانون الثاني/يناير الماضي، عن النموذج الأول من مشغل أقراص “بلو-راي” الذي يدعم تقنية “ألترا إتش دي بلو-راي”.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )