• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الأسباب التي تؤدي إلى فشل حملات SEO و تضرر موقعك – الجزء الأخير

بواسطة : حذيفة
 0  0  888
الأسباب التي تؤدي إلى فشل حملات SEO و تضرر موقعك – الجزء الأخير
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة تكلمنا على أن محاولة التصدر بمحتويات منسوخة و استهداف كلمات مفتاحية غير واقعية و استهداف أخرى لا أحد يبحث عليها إلى جانب تجربة مستخدم سيئة للغاية هي من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى فشل حملات SEO و تضرر موقعك.

لكن هذا ليس كل شيء، هناك أيضا اسباب أخرى تؤدي إلى فشل حملات SEO و هي التي سنتكلم عنها في هذا الجزء الأخير.



جلب زيارات غير مستهدفة !
ربما حددت العمل على كلمات مفتاحية لا علاقة لها بتخصص موقعك و تمكنت من مسكها و يأتي عن طريقها زيارات جيدة لكنها زيارات غير مستهدفة.

هذا يجعل حملة SEO غير مجدية و سيئة النتائج أيضا، لأن غالبية الزوار لن يقضون وقتا طويلا في الموقع و سريعا ما سيقررون الخروج منه و هو ما يعني لمحركات البحث و بالخصوص جوجل أن نتائج البحث التي تجلب للموقع هذه الزيارات عليها أن تعود للوراء أكثر.



محتوى ذات جودة سيئة
لا نتحدث عن المحتوى المنسوخ أو المنقول، بل على المحتوى ذات الجودة السيئة و الذي عادة ما لا يقدم المطلوب للزوار و عادة ما يكون ركيكا و هو ما يجعل الزائر يفر من الموقع سريعا.

إلى جانب المحتوى الحصري عليه أن يقدم الفائدة للزائر فمثلا إذا قمت بنشر مقال عن كيفية تنصيب ويندوز 10 عليه أن يتضمن شرحا خاصا لهذه النقطة و ليس الحديث مثلا من أول المقال إلى نهايته عن أهمية تنصيب ويندوز 10 فرغم أنهما موضوعان متقاربان إلا أن الزائر كان يترقب مقالا يشرح الكيفية و ليس الأهمية!



تجاهل مراقبة البيانات و سير الزيارات
من الأفضل قبل القيام بحملة SEO معرفة معرفة حجم الزيارات اليومية و الأسبوعية و الشهرية و التعرف على الكلمات المفتاحية التي تمسكها.

هذا من يجعلك على الأقل تعرف قيمة موقعك و شهرته في نتائج البحث و الزيارات التي تأتي من محركات البحث قبل القيام بالحملة، كما أنه يساعدك في أن تقرر الكلمات المفتاحية التي عليك العمل عليها مع ضمان بقاءك في المقدمة بالكلمات المفتاحية التي تسيطر عليها سابقا.



تشتت التركيز و تضييع الوقت
على الأرجح من المفترض أنك تريد الوصول إلى عدد من الزيارات في ظرف 3 أشهر من العمل على حملة SEO الجديدة أو تريد تحقيق عدد من المبيعات من الزيارات التي ستحصل عليها.

و لكنك للأسف غرقت في مستنقع تشتت التركيز و تضييع الوقت و ذلك بالعمل على أكثر من شيء في نفس الوقت و هو ما جعل النتائج لا تأتي في الوقت المناسب أو أنها اقل بكثير من المتوقع.

يفترض أن تقسم حملة SEO لمدة معينة إلى عدة مراحل، لكل مرحلة عدد التدوينات و نوعيتها و الكلمات المفتاحية المستهدفة و الخطة المتبعة في ذلك و هذا أفضل.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )