• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

خمس هواتف راقيه اعتمدت على معالج Snapdragon 808

بواسطة : حذيفة
 0  0  88
خمس هواتف راقيه اعتمدت على معالج Snapdragon 808
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة خمس هواتف راقيه اعتمدت على معالج Snapdragon 808
لطالما كانت شركه كوالكوم من ابرز الشركات العالميه المصنعه للمعالجات الخاصه بالهواتف الذكيه , وتعد كوالكوم من الشركات التي يعتمد عليها في هذا المجال كما تمتلك ثقه كبيره من كبرى الشركات المصنعه للهواتف الخلويه مثل ال جي سامسونج هواوي مايكروسوفت .. وغيرها من الشركات , لكن هذا الوضع تغير مع اطلاق الشركه بمعالجها Snapdragon 810 الذي يتسبب في مشكله ارتفاع حراره الهواتف الذكيه التي يعمل بهذا هذا المعالج , رغم ان الشركه قامت بتصنيع نفس المعالج باصدار جديد يحمل الرمز V2 , لذلك قررت عديد الشركات الرجعوع لاصدار اقدم من هذا المعالج وهو ” Snapdragon 808 ” وهذه اشاره قويه الى ان هذه الشركات ما زالت تضع ثقتها في كوالكوم ولم تقم باستبدال معالجتها بشركه اخرى لكنها ابقت الخيار على نفس الشركه لكن بمعالج اقل , فظهرت لنا 5 هواتف راقيه لكنها اعتمدت على معالج ” Snapdragon 808 ” دعونا نتعرف عليها .

image

هاتف LG G4

يعتبر هاتف LG G4 او هاتف ذكي راقي عالي المواصفات لشركه ال جي , كادت هذه العملاقه الكوريه ان تقع في نفس الفخ الذي وقعت فيه HTC عندما اعتدمت الاخيره على معالج ” Snapdragon 810 ” الذي كان السبب الابرز في تراجع مبيعات الشركه , لكن ال جي سرعان ما طالبت بتغيير نوع المعالج الذي يعمل عليه هاتفها الذكي LG G4 فقامت باللجوء الى معالج Snapdragon 808 الذي لا يقدم نفس اداء 810 لكنه على الاقل لا يتسبب في ارتفاع حراره الجهاز , قدمت لنا الشركه الكوريه هاتفها الرائد ال جي جي فور بشاشه 5.5 انش , ومعالج سداسي النواه سناب دراجون 808 , مع ذاكره وصول عشوائي 3 جيجا مع مساحه تخزين داخلية 32 جيجا قابله للزياده عن طريق بطقاه تخزين خارجيه , بالاضافه الى بطارية بسعه 3000 ميلي امبير / ساعه .


نتائج الاختبارات جميعها اشارت الى ان الهاتف يعمل بشكل ممتاز جدا واداء راقي رغم ان الشركه استخدمت معالج سداسي النواه من كوالكوم .

هاتف LG V10

مع نفس الشركه مره اخرى ال جي تقدم لنا هاتف من طراز راقي المواصفات والشركه ما زالت تصر على عدم استخدام معالج سناب دراجون 810 , وتلجا لمعالج سداسي انلواه من نفس كوالكوم , وتضعه في هاتفها الراقي LG V10 , الذي يقدم شاشه بحجم 5.7 انش , مع شريط شاشه اخر اضافي امامي بحجم 2.1 انش , وذاكره وصول عشوائي 4 جيجا مع مساحه تخزين داخلي 64 جيجا وبطارية بسعه 3000 ميلي امبير / ساعه .
نتائج الاختبارات الاوليه ايضا تشير الى اداء مميز للجهاز , رغم ان شاشه الجهاز لا تدعم دقه الـ4K .

هاتف Moto X Style

شركة موتورولا تعود من بعيد لتخوض غمار المنافسه في سوق الهواتف الذكيه من خلال هاتفها الذكي ” Moto X Style ” الذي يقدم شاشه بحجم 5.7 انش بدقة وضوح 2560 × 1440 بيكسل , ويعمل بمعالج سناب دراغون 808 بتردد 1.8 غيغاهرتز .

اختبارات الاداء ايضا تشير الى ان الهاتف يقدم اداء ممتاز ولا يعاني من اي مشاكل تقنيه .


هاتف Xiaomi Mi 4c

اعلنت شركه شيومي الصينيه عن اطلاق هاتفها الذكي ” Xiaomi Mi 4c ” الذي يعد نسخه مطوره عن هاتف ” Xiaomi Mi 4i ” , الشركات الصينيه بدات تهتم كثيرا في تصميم هواتفها الذكيه وفي نوعيه العتاد المستخدم فلم تعد الشركات الصينيه مقلده , بل اصبحت من ضمن الشركات المنافسه , وهذا حال شيومي التي قدمت هاتف Xiaomi Mi 4c بمعالج كوالكوم سناب دراجون 808 وشاشه بحجم 5 انش بدقة 1080p , مع ذاكره وصول عشوائي 2 و 3 جيجا , وبطارية بسعه 3080 ميلي امبير / ساعه .

حال الهاتف كحال بقيه الهواتف التي تم ذكرها يقدم اداء جيد للمستخدمين .

هاتف Nexus 5X

بالتعاون مع ال جي كشف شركه جوجل عن هاتف Nexus 5X الذي يقدم شاشه بحجم 5.2 انش , ويعمل باحدث اصدار من نظام التشغيل أندرويد مارشميلو , كما تم تدعيم الهاتف بمعالج سنابدراجون 808 بمعيارية 64-بت .


قبل ان اختتم هذه المقاله وبعيدا عن هذه الشركات هناك شركه ون بلس التي اطلقت هاتفها الذكي onplus 2 بمعالج سناب دراجون 810 نسخه 2.1 هذه الشركه قدمت بعض الافكار المميزه لحل مشكله حراره الجهاز من خلال تحسين الهيكل الخارجي لهاتفها الذكي onplus 2 حيث اظهرت اختبارات الاداء بان هذا الهاتف عند ضغط العمل عليه فان اقصى حراره للجهاز بلغت 37 درجه وهي درجه جدا ممتازه .

في جميع الاخوال ربما يكون هذا الخطا قد تعلمت منه شركه كوالكوم حيث ان هذه الاخيره ستقوم بالكشف عن معالجها الجديد سناب دراجون 820 والذي تشير جميع التقارير وبعض الاختبارات التي استخدم فيها هذا المعالج بانه ممتاز جدا ولا يعاني من اي مشاكل لغايه هذه اللحظه .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )