• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

جوجل تستحوذ على شركة Jibe Mobile

بواسطة : حذيفة
 0  0  174
جوجل تستحوذ على شركة Jibe Mobile
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أعلنت شركة جوجل بالأمس استحواذها على شركة Jibe Mobile لمساعدتها على جلب RSC إلى منتجات أندرويد، ويأتي الإستحواذ من قبل جوجل في سبيل تعزيز تبنيها لمعايير نقل جديدة للرسائل القصيرة يدعى RCS أو خدمات الاتصالات الغني، ليتم لاحقاً الانتقال من SMS إلى RCS.

وتخصتص شركة Jibe Mobile بالمراسلة منذ بداية الشركة في عام 2006، والتي تعتبر رائدة في معيار RCS، ويعتبر الهدف الرئيسي للشركة حالياً للمساعدة شركات الاتصالات على تقديم معيار RCS لمستخدميها بشكل أكثر سهولة، الأمر الذي سيحدث أثر كبير بالنسبة للشركات فيما يخص خدمات التراسل في المستقبل.

ويعود أحد أهم الأسباب التي جعلت تطبيقات المراسلة الخاصة بالطرف الثالث شعبية جداً في جميع أنحاء العالم هو افتقار الرسائل النصية القصيرة القاسية التابعة لشركات الاتصالات المتنقلة إلى العديد من المميزات.

حيث تفتقر الرسائل النصية القصيرة إلى العديد من الميزات مثل الدردشة الجماعية وإرسال واستقبال الصور عالية الدقة ومعرفة متى قام المستقبل بمشاهدتها.

الافتقار لمثل هذه الميزات أدى لعزوف الكثير من المستخدمين من استعمالها والتعويض بدلاً عنها بتطبيقات المراسلة التابعة لطرف ثالث، وهو ما دفع جوجل محاولة تبني معيار جديد لخدمات الاتصالات يسمى خدمات الاتصالات الغنية RCS.

وصرح مهندس برمجيات أندرويد المختص بمعيار RCS مايك دود: “لم تعد الرسائل القصيرة أمراً مركزياً في حياة الناس، على الرغم من وجود كمية لا تصدق من الابتكارات التي تحدث مع تطبيقات الدردشة عبر نظام التراسل، ويقوم مليارات الأشخاص باستخدام الرسائل القصيرة عن طريق شركات الاتصالات يومياً”.

وأضاف مايك: “وتسمح هذه الرسائل للمستخدمين بالوصول إلى أي شخص في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن الجهاز المستخدم أو شبكة الاتصالات أو التطبيقات أو الموقع، ومع ذلك لا تزال الميزات المتوفرة ضمن SMS لا تواكب التطور الحاصل في تطبيقات المراسلة الحديثة”.

ويعتبر المعيار الجديد RCS أو خدمات الاتصالات الغنية هو المعيار الجديد للرسائل، والذي يجلب العديد من المميزات التي يرغب بها المستخدمون مثل الدردشة الجماعية وارسال واستقبال الصور ذات الدقة العالية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )