• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

أشياء لا يخبرونك إياها بخصوص العمل من المنزل

بواسطة : حذيفة
 0  0  48

زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة لقد إكتشفت فى هذه الفترة أن الأمر ليس متعلق فقط بالإستراتيجيات الخاصة بالربح من الإنترنت , أو كيفية إيجاد طريقة مضمونة للحصول على ارباح عالية , للأمر جوانب أخرى لم يحدثكم عنها أحد من قبل وأرى اليوم أنه قد حان الوقت أن تذكر .

1 - أنت مدير نفسك

حينما تبدأ العمل من المنزل لن يتوجب عليك تلقى إتصالات من شخص بعينه , ليس عليك أن تجبر نفسك على العمل , وبالتأكيد لن يتم طردك إذا لم تقم بالعمل , ولكنك أيضاً لن تتحصل على المال المطلوب لدفع فواتيرك على الأقل !

الكثير من الناس يعتقدون أن العمل من المنزل سهل للغاية , ولكن فى الحقيقة عليك أن تتعامل معه كأنه عمل دائم فى شركة أو مكتب , حينما بدأت العمل من المنزل , لاحظت الوقت الذى أكون فيه فى أوج نشاطى وقمت بجدولة أعمالى لاقوم بها فى هذا الوقت , معظم الأيام أعمل من الساعة التاسعة صباحاً للخامسة عصراً , ويتخلل هذا الوقت إستراحة للغداء , والصلاة , وبالطبع يتخلل هذا الوقت بعض المحادثات على الفيس بوك سكايبى .

أحاول أن أبقى منتج وفعال لأقصى درجة فى هذه الساعات المحددة وأحاول أن أبقى بعيداً عن العمل بأكبر قدر ممكن فى باقى اليوم .

2 - منزلك هو مكتبك الأن !

قم بإعداد مكان محدد ومهيئ للعمل بهدوء , حاول أن تبتعد عن أى شئ قد يشتتك أو يعطلك عن العمل , فبالتأكيد الإستلقاء على الأريكة أمام التلفاز وأنت تضع اللاب توب على قدمك لن يجعلك تنتج شئ , إوجد لنفسك مكتب حقيقى ضع عليه الحاسوب أو اللاب توب , وإبدئ العمل الجاد ! , إذا توقفت عن العمل فى أى وقت لأنك شممت رائحة غريبة إذن فبيئة العمل ليست مهيئة بدرجة كافية , حاول بقدر الإمكان أن تعزل نفسك عن أى تشتيت .

كما قلنا حاول أن تضع نفسك فى بيئة تساعدك على العمل , قم بأداء كل المهام الواجب عليك فعلها قبل بدئ العمل , قم بترتيب غرفتك , قم بتنظيف مكتبك , قم بمساعدة والديك , قم بإطعام قطتك , أى كان حتى حين تبدأ العمل لا تتوقف لأى شئ كان غير الصلاة .

بإمكانك العمل فى الخارج فى بعض الأوقات , قم بإصطحاب اللاب توب الخاص بك والذهاب إلى أى مكان مفتوح وقم بأداء بعض المهام المجدولة ولكن لا تكثر من هذا الأمر حتى لا تتعود عليه فيتوقف عملك فى المنزل .

3 - إهتم بنفسك !

لمبتدئى العمل على الإنترنت , إحصل على راحة لبعض الأيام , أنت بنى أدم وتحتاج لبعض الراحة , مثل أى شخص أخر إذا شعرت بتعب إجلب بطانية , قم بعمل كوب من الشاى أو القهوة , إستلقى فى سريرك وشاهد التلفاز , وإستمتع بالراحة لبعض الوقت , حتى يتثنى لك أن تنتج مجددا بقوة بعد ذلك .

بمناسبة الحديث عن الراحة والإهتمام بالصحة , عليك أن تتمرن وتنشط الدورة الدموية فى جسمك , أمر سهل أن يزداد وزنك إذا كانت حياتك من السرير للمقعد أمام الكومبيوتر فقط لا غير , إعتنى بنفسك وصحتك وإذهب للجيم , أو على الأقل قم بالمشى لبعض الوقت , أنا عن نفسى أفضل أن أتمرن لبعض الوقت فى الصباح الباكر قبل البدئ فى العمل , حتى أكون نشيطاً باقى اليوم .

أحد أصعب التغيرات التى يجب أن يمر بها الشخص الذى يعمل على الإنترنت , هى أنه عليه أن يبقى بمفرده لفترات طويلة , مما قد يعزلك عن الحياة الإجتماعية وعن أصدقائك وعن أقاربك , وحتى أفراد عائلتك , حاول أن تفرغ من وقتك بعض الوقت للخروج مع أصدقائك ومحاولة الإختلاط فى أمور العائلة والأقارب , أضعف الإيمان حاول أن تشترى كاميرا وقم بالتواصل مع أصدقائك و أقاربك من خلال Skype أو أى أداه إخرى .
حاول أن تجد شخص يهتم بالعمل من المنزل , يكون قريباً منك أو تعرفه معرفة شخصية وحاولوا أن تنظموا بعض المقابلات لتتشاركوا الخبرات والنصائح , ولكى تعملوا معاً من حين لأخر حتى لا تصاب بالملل والإحباط , إذ كنت تعمل وحيداً .

4 - ليس عليك أن تعمل 24 ساعة فى اليوم

ربما قد إختلطت حياتك العملية وحياتك الشخصية بشكل كبير بعد إتخاذك قرار العمل من المنزل على الإنترنت , أى كان حاول بقدر الإمكان أن تفصل بين الإثنين , وأن تبقى ذهنك منصباً على كل منهم فى الوقت المخصص له .

الكثير من الناس يعتقدون أنهم بمجرد حصولهم على فرصة للعمل من المنزل , سيقضون اليوم بأكمله يعملون بدون توقف ولا راحة للحصول على أرباح أكثر والصعود فى محركات البحث , لا توجد طريقة أسهل من هذه لتدمير نفسك , ببساطة لن يمكنك أن تبقى فعالاً ومنتجاً بعد هذا الوقت .

عليك أن تحترم العطلات الأسبوعية و الأجازات الرسمية , قم بالإستمتاع بوقتك , إغلق الحاسوب وحاول أن تبتعد عن أى عمل قد يأخذ وقتك . لن يحدث شئ إذا قم بتأجيل العمل لوقت لاحق .

5 - سوف تعيش حياة رائعة !

إذا وصلت لنقطة معينة وهى وصولك لمرحلة الإعتماد بشكل كلى على الإنترنت والعمل من المنزل كمصدر رزق دائم بالنسبة لك , فهذا فى حد ذاته إنجاز كبير يستحق أن تفتخر به فغيرك يقضون ساعات طويلة من العمل الشاق فى المكاتب و الشركات والمصالح الحكومية , وللأسف لا يجنون نصف ما تجنيه أنت فى عدة أيام .

إذا إتيحت لك الفرصة للعمل من المنزل , إغتنمها بلا تردد , قد يكون الأمر تحدى صعب فى البداية بالنسبة لك , ولكن مع التعلم والمثابرة ومحاولة إكتساب الخبرات من خلال خوض التجارب المختلفة , فسوف تستطيع أن تدير عمل ناجح على الإنترنت , ويا له من إحساس رائع أن تكون مديراً لعملاً ناجح ويدر عليك دخلاً جيداً على الإنترنت .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )