• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

أفضل خمسة مدونين عرب

بواسطة : حذيفة
 0  0  251
أفضل خمسة مدونين عرب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة بعض المدونين العرب أصحاب البصمة الحقيقة فى المحتوى العربى وقررت أن أقوم بكتابة هذا الموضوع لإقرار الواقع الحاضر أن هؤلاء هم أفضل خمسة مدونين عرب حتى وقتنا هذا .

كان الإنترنت بالنسبة للعرب هو بعض المنتديات الناشئة وبعض مواقع الأخبار الجديدة , ولم يكن للتدوين منفذ يطل به على أوائل متتبعى الإنترنت من الوطن العربى , فقد كانت المنتديات هى من يخطف الأنظار ولكن إستمرت هذه المنتديات فى النقل والإستعارة من المحتوى الأجنبى ولم يكن هناك من يستطيع تغيير هذا الأمر غير المدونين وغير التدوين الحر , لهذا اليوم نقدم لكم أفضل خمسة مدونين عرب قد تركوا بصمة واضحة فى المحتوى العربى وأثروا وأفادوا مئات بل ألاف المستخدمين


المركز الأول : رؤوف شبايك


مع مدونة هى الأقدم فى المحتوى العربى يقرب عمرها من العشر سنوات الكاملة يعد رؤوف شبايك واحد من أفضل المدونين العرب على الإطلاق , رؤوف هو مصرى الجنسية , بدئ مدونته شبايك عام 2004 ليكون بذلك من أوائل المدونين العرب على الإطلاق .

وقد أسس رؤوف مدونته فى هذا الوقت محاولاً بث روح التفائل وتشجيع كل الشباب العربى للعثور على طريق النجاح وإمدادهم بالنصائح والخبرات التى من شأنها أن تساعدهم فى بدئ مشروعهم الخاص وبدئ عمل حر سواء على الإنترنت أو فى الحياة الحقيقة , ولرؤوف العديد والعديد من المؤلفات الشخصية التى نشرها على الإنترنت حين ذلك وأبرزها : كتاب فى الحرب , مقولات فى النجاح .


رؤوف أنشئ عام 2010 موقع خمسات المستوحاه فكرته من موقع فايفر الأجنبى , وبعد نجاح الموقع لكونه رائد فى المجال العربى قرر بيع الموقع فى عام 2012 لشركة حسوب بمبلغ عشرة ألاف دولار كاملة وليستمر هو فى تدوينه ومواقعه المختلفة .


المركز الثانى : أمين رغيب




هذه المرة نذهب إلى المغرب وتحديداً إلى مراكش , ونتحدث عن واحد من أفضل وأشهر المدونين العرب فى يومنا هذا هو الشاب الطموح أمين رغيب , أمين يعد واحداً من أوائل المدونين العرب الذين إهتموا بمجال الحماية والتكنولوجيا , وأنشئ مدونة متخصصة فى هذا المجال وهى مدونة المحترف عام 2009 كان الهدف الرئيسى من هذه المدونة هو محاولة إيصال معلومات وأخبار التقنية والحماية بشكل مبسط وسهل للمتابعين

ولاسيما أنه قد تم تقديمها فى سلسلة حلقات مصورة على اليوتوب فقد جلب أمين رغيب ما يقرب من النصف مليون معجب على الفيس بوك و مائتين ألف مشترك فى قناته الخاصة على اليوتيوب , وهو بذلك يعد أكثر مدون فى الشرق الأوسط وأفريقيا يمتلك قاعدة من المتابعين والمعجبين بل وينافس بعض المدونين العالميين , مدونة المحترف قد حصلت عام 2012 على لقب أفضل مدونة مغربية .


المركز الثالث : أمير عادل
يستمر الحديث عن أحد أفضل المدونين العرب فى الأونة الأخيرة , فقد كان أول من يدون فى مجال الربح من الإنترنت وخصوصاً الربح عن طريق شركة جوجل أدسنس , مع مدونته الشهيرة الخطة أدسنس , كون أمير عادل سمعة وشعبية طيبة بين أوساط المدونين ومديرى المواقع العرب ولا سيما بين أوساط المبتدئين الطامحين فى شق طريقهم وبدئ العمل على الإنترنت والربح من خلال أسهل طرقه وهى جوجل أدسنس .

أمير أنشئ مدونته عام 2010 على دومين بلوج سبوت وإستمرت هكذا لفترة , حتى إنتقل للدومين المدفوع , وكان أمير عادل هو أول من طرح وبسط فكرة " [highlight=#00ff05]/مشروع%20نيتش]النيتش " فى المحتوى العربى , مما أتاح لمبتدئئ العمل على الإنترنت فكرة ووسيلة جديدة يمكن الربح من خلالها فى أمان ويسر , وقد صنفت مدونة الخطة أدسنس عام 2012 كأحد أفضل المدونات المتخصصة فى الوطن العربى فى إستطلاع موقع أرابيسك .


المركز الرابع : سعود الخميس


فى المركز الرابع شاب سعودى طموح وذكى , هو المدون ومصمم المواقع والمصور الفوتوغرافى وخبير التقنية و ... و ... , هو المدون سعود الخميس , صاحب العديد من المواقع سواء الشخصية أو العامة , لمع نجمه فى مدونته الشهيرة سعود نولوجى التى إشتهرت بتقديم مراجعات لآخر الأجهزة التقنية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ، بالإضافة الى تقديم شروحات خاصة بالتصوير والفوتوغرافي وعمل مراجعات لكاميرات التصوير الفوتوغرافي وأدواته ، بالإضافة الى تقديم شروحات خاصة بخدمات الويب المتعددة وتطبيقات الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل ولكن للأسف قد تم الإعلان عن إغلاقها , يوم السابع من مايو عام 2013 .

وهذا من خلال إعلان مصور على اليوتيوب قام فيه بتوضيح لماذا قد تم إغلاق المدونة وقام بإستعراض مهاراته فى التصوير والفوتوغرافية فى فكرة هى الأولى من نوعها فى المحتوى العربى , كان من المفترض أن يكون سعود فى المراكز الثلاثة الأولى , ولكنه يتراجع لأنه قد توقف عن نشاطة وعطائه المميز مع تقديرى الكامل لما قدمه من قبل , من المتوقع أن يعود سعود الخميس للتدوين مجدداً فى عام 2014 وهذا ما ننتظره .

المركز الخامس : الخيار لكم !
image



حسناً قررت أن أترك المجال لكم لتختاروا مدونكم المفضل ليكون فى المركز الخامس لأفضل المدونين العرب

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )