• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

هواوي تعقد مؤتمرا عالميا للحوسبة السحابية في شنغهاي

بواسطة : حذيفة
 0  0  172
هواوي تعقد مؤتمرا عالميا للحوسبة السحابية في شنغهاي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة عقدت شركة هواوي، فيما قالت إنها سابقة دولية لخارطة تطوير حلول الحوسبة السحابية في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات، مؤتمرها العالمي للحوسبة السحابية في مدينة شنغهاي مستضيفة آلاف الشخصيات القيادية البارزة من شركاء الأعمال والمحللين والإعلاميين المختصين.

وجاء المؤتمر بهدف دراسة ومناقشة أحدث تطورات تقنية المعلومات والاتصالات القائمة على الحوسبة السحابية، والتي يتوقع منها أن تغير الطريقة التي تعمل بها الشركات نحو مزيد من الجودة وكفاءة الأعمال في إطار مسيرة التحول نحو الاقتصاد الرقمي الذي تنشده مختلف الدول في عالمنا اليوم.

وسلط المؤتمر الذي عُقد تحت شعار “تبسيط الأعمال ورفع سوية مرونتها وأدائها” على فكرة تحول الأعمال رقميًا باستخدام حلول الحوسبة السحابية، ووضع معايير جديدة تستهدف دفع عجلة تطور أعمال الشركات وإنتاجيتها وكفاءتها التشغيلية.

واستقطب المؤتمر أكثر من 10.000 مشارك من أكثر من 80 بلدًا، بما في ذلك الخبراء في قطاع الاتصالات من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة لقادة الرأي، و “شركاء هواوي” في مختلف المجالات.

وناقش الحضور أحدث اتجاهات القطاع، وحرصوا على مناقشة فرص التحول الرقمي وتحدياته في عصر الحوسبة السحابية.

كما كشفت هواوي خلال المؤتمر النقاب عن منتجات وحلول جديدة في عالم الحوسبة السحابية قالت إنها تتماشى مع تطلعات الشركات والدول على صعيد تحول الأعمال وبناء الاقصاد الرقمي.

وأوضحت الشركة أنه في خضم موجة التحول الرقمي في جميع أنحاء العالم، بدأت نظم تقنية المعلومات في التحول من مجرد أداة دعم إلى نظام إنتاج متكامل. وتسعى المؤسسات، مع تطور تقنية الحوسبة السحابية، إلى دمج قدراتها في نظم تقنية المعلومات لديها.

وعلى غرار المؤسسات التي تعتمد عملياتها على الإنترنت، أشارت هواوي إلى أن الصناعات التقليدية تسارع إلى تبني الحوسبة السحابية وتقديم خدماتها عبر تقنياتها. وتُوفر الحوسبة السحابية ميزة تنافسية أساسية للشركات لتلبية احتياجات العملاء المختلفة.

وتستفيد هواوي، في هذه المرحلة الهامة من التحول الرقمي عبر الحوسبة السحابية، من مكانتها كلاعبٍ قوي في عالم تقنية المعلومات لتسريع التقنيات السحابية وتفعيل التحول الرقمي في مجالات العمل كافة.

وفي معرض تعليقه على المؤتمر، قال كيفن تشانغ، رئيس قسم التسويق للمؤسسات في شركة هواوي: “تسهم التطورات المتسارعة في العالم الرقمي في إعادة تعريف تقنية المعلومات وتغيير الطريقة التي تعمل بها المؤسسات. وبفضل خبرتها في مجالات تقنية المعلومات التي تمتد لسنوات طويلة، حققت ‘هواوي’ العديد من الابتكارات والإنجازات في إطار بناء بنية تقنية المعلومات، والأجهزة، والبرمجيات، والخدمات والتحول بها نحو الاعتماد على حلول الحوسبة السحابية. ونأمل أن نتمكن مع شركائنا من استكشاف معايير جديدة تدفع عجلة التحول إلى الحوسبة السحابية بشكل سلس ومرن. وتعد هذه النقطة هي الفكرة الرئيسية لمؤتمر هذا العام: “التحول الرقمي عبر الحوسبة السحابية ووضع معايير جديدة”.

كما حرصت هواوي خلال المؤتمر على مشاركة تجاربها في مجال تطبيق حلول الحوسبة السحابية وأثرها في تفعيل عملية التحول بالصناعات التقليدية باستخدام الحوسبة السحابية. وشملت مبادرات هواوي في هذا المجال مشاريع مختلفة لحكومات ومؤسسات مالية ووسائل إعلام.

واستنادًا إلى قدرتها على وضع حلول مصممة خصيصًا لخدمات الحوسبة السحابية، تعاونت هواوي مع شركائها في تحقيق مكاسب كبيرة عبر الارتقاء بالكفاءة وطرح ابتكارات تجارية سريعة. وعلى الرغم من حداثة عهد هواوي بسوق الحوسبة السحابية ، إلا أنها استثمرت بشكل كبير ومتسارع في مجال البحوث لتطوير اابتكار ومنتجات مختلفة تعزز التنمية الصناعية والتحول نحو التقنية الرقمية، وتتماشى مع تطلعات المؤسسات ومختلف الصناعات



منصات البرمجيات: FushionSphere6.5 و FusionInsight و FusionStage
أطلقت هواوي ثلاث منصات للبرمجيات في مؤتمر 2015، وهي: FusionSphere6.0 و FusionInsight و FusionStage. تعمل منصة FusionSphere كنظام تشغيل سحابي للمؤسسات بهدف مساعدة العملاء على نشر خوادم افتراضية، وشبكات سحابية خاصة وعامة، وشبكات سحابية هجينة، وشبكات سحابية تعمل على الحواسب الآلية، وشبكة NFVI افتراضية، الأمر الذي يسهم في تمكين استخدام الخدمات الأساسية في الحوسبة السحابية وتسهيل الابتكار في الإنتاج بشكلٍ منتظم.

وتُعد FusionSphere6.0 أداة مثالية لتعزيز الاستفادة من الموارد والتكامل بين مراكز البيانات ومجمعات الموارد. كما تُسهم منصة FusionInsight في مقاربة البيانات عن طريق توزيع مخازن البيانات. أما منصة “FusionStage” فتعتبر منصة سحابية خفيفة الوزن وسهلة الاستخدام مناسبة تمامًا لمطوري التطبيقات الخاصة بالصناعات المختلفة.



منصة OceanStor DJ
كشفت هواوي في المؤتمر أيضًا عن منصة خدمات البيانات الخاصة بها وهي OceanStor DJ. ومن خلال الإدارة الموحدة لموارد التخزين، تعمل المنصة تلقائيًا على توفير خدمات البيانات على أساس حركة الأعمال وتهدف إلى تعزيز كفاءة تشغيل مراكز البيانات. وتُسهم المنصة أيضًا في تحديد الخدمات الموجهة لصالح العملاء ثم تقوم بتهيئة موارد التخزين المثلى ومطابقتها، وتقصير الوقت اللازم لتفعيل خدمة تطبيق تقنية المعلومات إلى أقل من 300 ثانية.



حلول سحابية للتعافي من الكوارث
أطلقت هواوي أولى حلولها للتعافي من الكوارث القائمة على منصة OpenStack السحابية. ويوفر هذا الحل قدرات كبيرة للتعافي من الكوارث لمراكز البيانات السحابية التي تستخدم تقنية البنية المفتوحة. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا الحل شركات الاتصالات والشركات كبيرة الحجم على توفير خدمات التعافي من الكوارث للمستأجرين المتعاملين معها.

هذا وقد اجتذبت مراكز البيانات السحابية عددًا متزايدًا من العملاء من فئة المؤسسات وشرعوا في استخدامها بفاعلية في عملياتهم. ويتطلب بناء مراكز البيانات السحابية، وهياكل الأنظمة المفتوحة، وكذلك الأنظمة الإيكولوجية قدرات للتعافي من الكوارث لتقديمها لمراكز البيانات السحابية لتقديمها كخدمة للمستأجرين لديها.



البنية المفتوحة للحوسبة السحابية
وأطلقت هواوي الجيل التالي من شبكة مركز البيانات المتمثل في البنية المفتوحة للحوسبة السحابية. تعمل هذه البنية، المصممة خصيصًا لمراكز البيانات تقنية المعلومات السحابية، على فصل الشبكات المغلقة تقليديًا عبر ثلاث طائرات متميزة يمكن لشركة هواوي تقديم الدعم لها من خلال مجموعة مفاتيح انتقال معززة للسرعة، وأجهزة تحكم، وتطبيقات خاصة متنوعة. وتعد الشبكة المعرفة بالبرمجيات المفتوحة وغير المزدوجة، والتي تعمل وفقًا لمنصة OCF، بمثابة الأساس لكيفية تمكن هواوي من إنشاء شبكات لمراكز البيانات السريعة، والتي توفر الخدمات القائمة على التطبيقات المختلفة بطريقة تتسم بمرونة كبيرة في التكيف، كما يمكن التحكم فيها بسهولة.



توقيع مذكرة تفاهم
وأعلنت شركة هواوي وشركة “مايكرون تكنولوجي” خلال المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بينهما حول تقنية الفلاش الاستراتيجية. وسيسعى كلا الطرفين إلى الاستفادة من خبراتهما في ابتكار تقنيات فلاش مناسبة لبيئات مراكز البيانات المختلفة. وستتعاون الشركتان معًا لتوفير حلول تخزين رائدة لأنظمة تخزين البيانات الكبيرة كثيفة الاستخدام مع الاستمرار في استكشاف أفضل الممارسات في مجال تقنية التخزين بالفلاش.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )