• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

البحث الصوتي من جوجل يعمل بشكل أسرع و أكثر دقة حتى في الأماكن الصاخبة

بواسطة : حذيفة
 0  0  207
البحث الصوتي من جوجل يعمل بشكل أسرع و أكثر دقة حتى في الأماكن الصاخبة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أعلنت شركة جوجل عن تحسينات قامت بها لخدمة البحث الصوتي، بحيث أصبح أسرع وأكثر دقة حتى في البيئات الصاخبة، وقد أضافت جوجل العديد من التحسينات الخاصة لتطبيق البحث الصوتي الخاص بنظامي أندرويد وiOS، وأصبح بإمكان التطبيق التعرف على الكلمات المنطوقة بشكل أكثر كفاءة.

ويمكن أن تتعرف خدمة البحث الصوتي من جوجل بشكل أكثر دقة على كل ما يقال وذلك بفضل التحسينات الجديدة حتى ضمن بيئة صاخبة، كما ساهمت التحسينات في التقليل من الموارد المطلوبة لتحليل الأصوات في الوقت الفعلي.

ووفقاً للباحثين فإن بإمكان نمط RNN أو الشبكة العصبية المتكررة والذي تستخدمه جوجل في نماذجها الصوتية القيام بحفظ المعلومات بشكل أفضل بكثير من نموذج الشبكات العصبية العميقة ونموذج التبعيات الزمنية.

وقامت جوجل بتدريب النماذج لتلقي الأصوات على شكل قطع صوتية أطول وذلك في سبيل الحد من العمليات الحسابية وقامت جوجل بإضافة الضجيج المفتعل لبيانات التدريب في سبيل تحسين التعرف على الأصوات ضمن البيئات الصاخبة.

وقال الفريق المسؤول عن الكلام ضمن محرك البحث الصوتي بان التحسينات الإضافية ستسهل من استخدام المحرك من قبل المستخدمين، وان الجزء الأصعب كان كيفية جعل هذا الأمر يحدث في الوقت الحقيقي، وبعد الكثير من التكرار تمكنا من جعل النماذج تعتمد على أخذ الكلام على شكل مقاطع صوتية أطول من المعتاد وذلك في سبيل تحسين الكفاءة وتقليل العمليات الحسابية الفعلية اللازمة.

وأضاف الفريق: “وقمنا بتخفيض عدد العمليات الحسابية اللازمة مما جعل التعرف على الكلام أسرع وأكثر دقة وقمنا بإضافة الضجيج والصدى المفتعل لبيانات التدريب في سبيل جعل التعرف على الصوت في الأماكن الصاخبة أكثر قوة”.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )