• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فيس بوك تسير على خطى يوتيوب وتبدأ دعم عرض الفيديو بزاوية 360 درجة

بواسطة : حذيفة
 0  0  96
فيس بوك تسير على خطى يوتيوب وتبدأ دعم عرض الفيديو بزاوية 360 درجة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة بدأت فيس بوك دعم عرض الفيديو بزاوية 360 درجة، الذي يسمح للمستخدمين بالدوران حول المشهد عموديًا وأفقيًا، على شبكتها الاجتماعية، وذلك بعد نحو ستة أشهر من إضافة يوتيوب ميزة مشابهة إلى خدمتها.

وأوضح مدير الهندسة لدى الشركة، ماهر صبا أنه لإنشاء فيديو 360 درجة تُستخدم مجموعة خاصة من الكاميرات لتسجيل الدرجات الـ 360 لأي مشهد في وقت واحد. “وهذا يعني أنه عند تشغيل الفيديو على فيس بوك، فبمقدورك اختيار أي زاوية ترغب بمشاهدتها من الفيديو”.

وعلى موقع فيس بوك، يمكن للمشاهدين استخدام الفأرة للتحكم بعرض الفيديو، أما على الأجهزة الذكية، فيمكنهم استخدام أصابعهم من خلال تمريرها على الشاشة اللمسية أو الدوران فعليًا حول المشهد.

ولم تحدد شركة فيس بوك تاريخًا لإنطلاق ميزة الفيديو 360 درجة، بيد أنها أكدت أن الميزة قادمة إلى الويب ومستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد “قريبًا”، مع دعم أجهزة آبل الذكية خلال الأشهر المقبلة.

ويُعتقد أن دعم فيس بوك ويوتيوب ميزة الفيديو بزاوية 360 درجة يمهد الطريق لانتشار صناعة “الواقع الافتراضي” الوليدة، ويشجع منتجي هذا النوع من المحتوى المرئي، الذين يبحثون عن جمهور يتجاوز العدد القليل للأشخاص الذي يملكون نظارات الواقع الافتراضي.

يُشار إلى أن فيس بوك تهتم بقوة بنظارات الواقع الافتراضي والتقنية القائمة عليها، ما دفعها العام الماضي لدفع ملياري دولار للاستحواذ على شركة “أوكولوس في آر” Oculus VR، التي تعتزم إطلاق أول نسخة تجارية للمستهلكين من نظارة “أوكولوس ريفت” Oculus Rift مطلع العام المقبل.

First ever war 360 video from inside an active war zone — Welc…This is the first ever 360 video shot inside an active war zone (Aleppo, Syria). Click and drag the screen to look around — and watch out for the sniper fire.

Posted by RYOT on Wednesday, 23 September 2015

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )