• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

لماذا يعاني مستخدمو اللغة العربية على آيفون بعد التحديث إلى نظام iOS 9 ؟!

بواسطة : حذيفة
 0  0  153
لماذا يعاني مستخدمو اللغة العربية على آيفون بعد التحديث إلى نظام iOS 9 ؟!
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة يحتاج المُستخدم بعد التحديث إلى نظام iOS 9 إلى وقت قليل للاعتياد على الواجهات الجديدة وطريقة التعامل معها

أطلقت شركة آبل النسخة النهائية من نظام iOS 9 لأجهزة آيباد، آيفون وآيبود توتش في الـ 16 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري مع تحسينات وتغييرات كبيرة كان من أهمها تغيير اتجاه الواجهات في اللغة العربية.

عند اختيار اللغة العربية كلغة النظام في iOS 9 سوف يلاحظ المُستخدم التغيير بمجرد ظهور شاشة القفل، فعادةً يقوم المُستخدم بلمس الشاشة من اليسار إلى اليمين لفك قفل الشاشة، أما في النظام الجديد وبعد استخدام اللغة العربية سيلاحظ المُستخدم أن التمرير يجب أن يتم من اليمين إلى اليسار.

وغيّرت آبل أيضًا توضّع الآيقونات الموجودة أعلى الشاشة، فآيقونة البطارية أصبحت على اليسار بعدما اعتاد عليها المُستخدمين أن تكون على اليمين، فضلًا عن نقل درجة قوّة الشبكة إلى اليمين.

قد تبدو هذه التغييرات بسيطة إذا ما قورنت بالتغييرات التي أُجريت على النظام من الداخل، فشركة آبل قامت بتغيير اتجاه الواجهات بشكل كامل ليدعم اتجاه اللغة العربية الافتراضي من اليمين إلى اليسار، بما في ذلك توضع الأزرار وحركة القوائم والانتقال فيما بينها.

لم توفر آبل أي خيار – حتى الآن – داخل النظام لإعادة جهة الواجهات إلى وضعها السابق من اليسار إلى اليمين عند استخدام اللغة العربية على الرغم من اعتراض الكثير من المُستخدمين على هذا التغيير، إلا أن الشركة تُؤمن أنها بهذه الخطوة دعمت اللغة العربية بشكل كامل.

يحتاج المُستخدم بعد التحديث إلى نظام iOS 9 إلى وقت قليل للاعتياد على الواجهات الجديدة وطريقة التعامل معها، خصوصًا أنه وبعد التحديث لن يتمكن من استعادة النظام إلى النسخة 8.4 حيث ستتوقف آبل عن دعم هذه النسخة في القريب العاجل، لذا يجب التريّث وأخذ هذه النقطة بعين الاعتبار.

نظام iOS 9 على أجهزة آيفون يُقدم الكثير من الميّزات أهمها تحسين سيري للبحث داخل التطبيقات وإتمام الكثير من العمليات بالأوامر الصوتية فقط، فضلًا عن تحسين خاصيّة البحث وتوفير ميّزات أهمها وضع توفير الطاقة وإمكانية الوصول إلى الملفات المُخزّنة على السحاب في خدمة آي كلاود.

أما مُستخدمي أجهزة آيباد وتحديدًا آيباد Air 2 فبإمكانهم الآن الاستفادة من خاصيّة تعدد المهام بمفهومها الكامل، حيث يُمكن فتح تطبيقين معًا في نفس الوقت ونسخ المعلومات من أحدهما للآخر ومشاهدة مقاطع الفيديو مع تصفح الإنترنت في نفس الوقت أيضًا.

لم تُعلّق آبل حتى الآن على شكاوي المُستخدمين حول تغيير اتجاه الواجهات في اللغة العربية، إلا أنه من المتوقع أن يتوفر خيار استعادة الاتجاه الافتراضي في النسخة 9.1 أو ما بعدها استجابةً لرغبة المُستخدمين.

أخيرًا، قُمنا في البوابة العربية للأخبار التقنية بمراسلة آبل حول هذه الشكاوي بانتظار رد الشركة الرسمي حول هذا الأمر.
image
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )