• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

زوجة ملك المغرب اهدت ليفني عقدا مرصعا بالجواهر

بواسطة : admin
 0  0  1.2K
زوجة ملك المغرب اهدت ليفني عقدا مرصعا بالجواهر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قالت تقارير صحافية نشرت بالمغرب إن الأميرة سلمى قرينة العاهل المغربي الملك محمد السادس، أهدت تسفي ليفني، وزيرة خارجية إسرائيل السابقة، عقدا مرصعا بالجواهر اثناء زيارة سرية قامت بهها للمغرب.
ونقلت هذه التقارير عن صحيفة 'معاريف' الإسرائيلية الصادر الخميس، أن الهدية سلمت إلى ليفني رئيسة حزب 'كاديما' أثناء قيامها بزيارة سرية إلى المغرب عام 2009. وقالت ان قيمة العقد لا تقدر بثمن.
وشاركت تسبي ليفني بندوة نظمها معهد 'أماديوس'، الذي يديره ابراهيم الفاسي الفهري نجل وزير الخارجية المغربي بطنجة في تشرين الثاني/نوفمبر 2009. وهي المشاركة التي قوبلت باحتجاج واسع من قبل المجتمع المدني المغربي، وتزامنت مع صدور مذكرة بحث من محكمة بريطانية ضد ليفني بتهمة 'ارتكاب جرائم حرب' في قطاع غزة، وهو ما حال دون توجه المسؤولة الاسرائيلية إلى لندن. وكتبت بعض الصحف المغربية آنذاك أن ليفني مددت زيارتها إلى المغرب وانتقلت سرا إلى الدار البيضاء ومراكش.
وجاء الكشف عن هذه الهدية في إطار ما يفرضه القانون الإسرائيلي الذي ينص على أن يعلن الكنيسيت (البرلمان) سنويا عن قائمة الهدايا التي يتلقاها المسؤولون الإسرائليون أثناء قيامهم بمهامهم خارج البلد، ويفرض عليهم القانون تسليمها إلى خزينة الكنيسيت باعتبارها ملك للشعب الإسرائيلي.
وحفلت المواقع الالكترونية المغربية التي نشرت التقرير بتعليقات واسعة وقاسية من القراء.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )