• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

قناة ABC تقدم رحلة عبر الواقع الافتراضي في العاصمة السورية دمشق

بواسطة : حذيفة
 0  0  212
قناة ABC تقدم رحلة عبر الواقع الافتراضي في العاصمة السورية دمشق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة بدأت قناة ABC بتقديم تجربة الأخبار من خلال الواقع الافتراضي وأصدرت اليوم أول تجربة واقع افتراضي على شكل جولة مصورة ملتقطة بتقنية 360 درجة من العاصمة السورية التي مزقتها الحرب دمشق، وتم إنتاج الفيديو بالتعاون مع شركة الواقع الافتراضي Jaunt VR.

ويظهر في مقطع الفيديو مراسل قناة ABC الإخبارية ألكسندر ماركوارت يمشي في شوارع دمشق، ويقوم بوصف كيفية قيام عمال المدينة بالحفاظ على القطع الأثرية التاريخية في مأمن من مناطق الصراع الدائر في سوريا.

واستخدمت القناة الإخبارية جهاز تم تثبيت 16 كاميرا مختلفة عليه من أجل صناعة هذا الفيديو، لتقوم بعدها بتجميع الصور الملتقطة ودمجهم معاً لتشكيل المنظر وفق 360 درجة.

وكانت شركة Jaunt VR قد قامت في وقت سابق من هذا العام بإنشاء Jaunt Studios وهو فرع من الشركة متخصص بإنتاج وتطوير الأعمال المباشرة وتجارب الواقع الافتراضي، وتعتبر قناة ABC واحدة من أوائل عملائها.

وصرحت القناة بانها تخطط لاستخدام هذه التكنولوجيا للقيام بالمزيد من التقارير من أماكن حول العالم مثل كوبا، ولتغطية الأحداث الكبرى مثل رحلة البابا فرانسيس المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ولا يمكن اعتبار تجربة قناة ABC الإخبارية لاستخدام تقنية الواقع الافتراضي في تغطية الأحداث الجارية في سوريا كأول تجربة حيث سبقتها وكالة سمارت للأنباء السورية، والتي قامت هذا الاسبوع بنشر تجربة مشابهة تستخدم تقنية 360 درجة بالإضافة لنشرها فيديوهات بدقة 4k.

وتعتبر قناة ديسكفري Discovery واحدة من أوائل الشبكات التي دخلت مجال الواقع الافتراضي هذه السنة، حيث أطلقت القناة شبكة متخصصة بتقنية الواقع الافتراضي لعرض فيديوهات بتقنية 360 درجة، والتي يمكن مشاهدتها عبر متصفح الويب او عبر نظام أندرويد أو iOS.

ويبدو ان التوجه نحو الواقع الافتراضي اصبح أمر هام بالنسبة للشبكات التلفزيونية، وذلك في محاولة منها لتثبيت أقدامها في ظل التطور التكنولوجي الحاصل، حيث تشير الأرقام إلى ازدياد عدد المشاريع الخاصة بالقنوات المرتبطة بالواقع الافتراضي، ويبدو انها ستستمر بالنمو.

ويمكن مشاهدة الفيديو عبر المتصفح أو عبر تحميل تطبيق Jaunt VR المتوفر لنظامي أندرويد و iOS، ]واستخدام نظارة جوجل للواقع الافتراضي Cardboard أو أي نظارة واقع افتراضي.
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )