• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

شركة الحلول الأمنية AVG تُعلن عن بيعها معلومات المُستخدمين لجهات خارجية

بواسطة : حذيفة
 0  0  83
شركة الحلول الأمنية AVG تُعلن عن بيعها معلومات المُستخدمين لجهات خارجية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة الشركة تقوم بالفعل بتجميع بيانات عن المُستخدم وسوف تقوم ببيعها لجهات خارجية

أطلقت شركة AVG المُتخصصة في تطوير تطبيقات الحماية من البرمجيات الخبيثة اتفاقية الاستخدام الجديدة التي تتسم بالشفافية الكاملة، حيث ذكرت الشركة أنها سوف تبيع معلومات المُستخدم إلى جهات خارجية.

ونصّت اتفاقية الاستخدام الجديدة التي تُعتبر سارية المفعول بدءًا من تاريخ 15 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري على أن الشركة تقوم بالفعل بتجميع بيانات عن المُستخدم وسوف تقوم ببيعها لجهات خارجية من أجل إبقاء برامج مُكافحة الفيروسات مجانية.

وقال Gary Kovacs الرئيس التنفيذي للشركة إن اتفاقية الاستخدام الجديدة المُؤلفة من صفحة واحدة فقط تعكس مدى شفافية الشركة وتهدف إلى زيادة ثقة المُستخدمين في نفس الوقت، وذلك خلال مُشاركته في مؤتمر Mobile World 2015.

وقالت الشركة إن برامجها لن تقوم بجمع بيانات شخصية عن المُستخدم، إلا أنها أكّدت أيضًا أن برامجها لا يُمكنها التعرف على جميع أنواع البيانات التي تقوم بفحصها وجمعها.

وتتضمن قائمة البيانات التي سيتم جمعها نوع الحاسب، والشركة المُصنّعة له، واللغة المُستخدمة بالإضافة إلى رموز كلمات المرور ومستوى حمايتها، والموقع الجغرافي التقريبي ومُزوّد خدمة الإنترنت المُستخدم، كما تشمل القائمة أيضًا سجل عمليات البحث والمواقع التي قام المُستخدم بزيارتها.

وتبدو البيانات التي تقوم الشركة بجمعها شخصية بشكل بحت، إلا أن الشركة أكدّت أنها لن تُشارك أي بيانات شخصية مع الجهات الخارجية وأن هناك خوارزميات تقوم بتحليل البيانات التي تجمعها لإزالة أي شيء شخصي، وكررت أن الهدف الأول والأخير هو بيع البيانات لضمان استمرار تطوير البرنامج وتوافره بشكل مجاني.

وقال Harvey Anderson رئيس الشؤون القانونية في AVG إنه عدم وجود خصوصية على الإنترنت يعني عدم وجود أمان، وعدم وجود الأمان يعني عدم وجود الثقة، ولهذا السبب تُقدّر الشركة مُستخدميها وتمنحهم الحق الكامل في معرفة مصير بياناتهم، وأضاف إنه تم جعل اتفاقية الاستخدام أبسط كنوع من الشفافية.

يُذكر أن شركة AVG حصلت على المركز الثالث كأفضل برنامج لمكافحة الفيروسات في العام 2015 حسب موقع PcAntivirusReviews المُتخصص في مجال تجربة هذا النوع من البرامج منذ عام 2006.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )