• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تنبيهات فيس بوك متاحة عبر متصفح كروم بدون حاجة للتطبيق الرسمي

بواسطة : حذيفة
 0  0  136
تنبيهات فيس بوك متاحة عبر متصفح كروم بدون حاجة للتطبيق الرسمي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أعلن اليوم موقع فيس بوك أنه أصبح بإمكان مستخدمي نسخة الموبايل من الموقع الحصول على التنبيهات التي تصل لحساب المستخدم الخاص به من خلال متصفح جوجل كروم، مما يعني انه لم يعد المستخدم بحاجة إلى الحصول على تطبيق فيس بوك الرسمي للحصول على التنبيهات، وتم الأمر نتيجة العمل بين الشبكة الاجتماعية وجوجل على معايير جديدة للتنبيهات على شبكة الإنترنت.

وكانت جوجل قد قامت في وقت سابق من هذا العام بتحديث متصفح كروم لإصدار أندرويد وسطح المكتب بحيث أصبح يسمح لمجموعة من المواقع الشعبية منها eBay وPinterest بإرسال الإشعارات بشكل مباشر للمتصفح.

وصرح مهندس البرمجيات لدى فيس بوك نيت شلوس: “ان طريقة وصول التنبيهات الجديدة هو جزء من عمل الشركة على إعطاء جميع المستخدمين نفقس التجربة الخاصة بالشبكة الإجتماعية”، وأضاف نيت: “ان فيس بوك تعمل على إعطاء جميع المستخدمين كل الميزات التي يمكن الحصول عليها عبر التطبيق الرسمي

image
وقال نيت: “ان الطريقة الجديدة للإشعارات أو التنبيهات ستكون مفيدة جداً لجميع المستخدمين وبشكل أخص للمستخدمين حول العالم الذي يملكون حزم إنترنت صغيرة، والذين ليس باستطاعتهم أو لا يرغبون بالوصول للموقع عن طريق التطبيق الرسمي للشبكة”.

و أكمل نيت شرحه: “يوجد العديد من المستخدمين في البلدان النامية تستعمل نسخة الموبايل من الموقع ولا تستخدم التطبيق الرسمي للتقليل من استهلاك البيانات ونريد لهم العودة للموقع واستعماله بشكل أكثر راحة والطريقة الجديدة في إرسال التنبيهات ستقدم لهم هذا الأمر”.

بينما قال المسؤول جوناثان مكاي: “لقد لاحظنا في فيس بوك زيادة معدل الزيارات من قبل المستخدمين بعد طرح طريقة الإشعارات الجديدة”.

وبالإضافة لمتصفح كروم فإن المتصفحات الاخرى تتبنى طريقة إرسال الإشعارات عبر المتصفح مثل متصفح أوبرا الذي يدعم حالياً تنبيهات الويب منذ شهر أغسطس، وتقول جوجل أن متصفح فايرفوكس سيدعم تبيهات الويب أيضاً في نوفمبر القادم.

ولتفعيل وصول التنبيهات عبر متصفح كروم يجب الحصول على آخر نسخة من متصفح كروم عن طريق متجر جوجل بلاي، والقيام بعد ذلك بفتح نسخة الويب من موقع فيس بوك عبر متصفح كروم.

ومن ثم تسجيل الدخول، وسيظهر بعدها للمستخدم رسالة تخبره في حالة رغبته بالسماح للموقع بإظهار التنبيهات أو لا، وبمجرد قيام المستخدم بالضغط على السماح ستبدأ بعدها التنبيهات الخاصة بموقع فيس بوك بالوصول عبر متصفح كروم.

image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )