• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

آيباد برو بذاكرة 4 جيجابايت، وآيفون 6S و6S بلس بذاكرة 2 جيجابايت

بواسطة : حذيفة
 0  0  165
آيباد برو بذاكرة 4 جيجابايت، وآيفون 6S و6S بلس بذاكرة 2 جيجابايت
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة المعلومات المذكورة داخل Xcode يُمكن الاعتماد عليها لأنها بيئة التطوير المُطوّرة والمُعتمدة من آبل

تمكّن مُطوّر التطبيقات Hamza Sood من معرفة حجم ذاكرة الوصول العشوائي RAM داخل أجهزة آيباد برو وآيفون 6S و6S بلس التي كُشف عنها في مؤتمر آبل الذي أُقيم في الـ 9 من سبتمبر/أيلول الجاري.

وكشف حمزة من خلال استخدام النسخة الذهبية GM من الإصدار السابع لبرنامج Xcode عن أن الذاكرة العشوائية في آيباد برو هي 4 جيجابايت، و2 جيجابايت في أجهزة آيفون 6 و6S بلس.

وانتشرت الكثير من التسريبات حول الذواكر العشوائية الخاصة بالأجهزة الجديدة دون وجود تأكيدات من شركة آبل، إلا أن المعلومات المذكورة داخل Xcode يُمكن الاعتماد عليها لأنها بيئة التطوير المُطوّرة والمُعتمدة من آبل لبرمجة تطبيقات لأنظمة ماك وآي أو إس.

وكانت شركة أدوبي قد نشرت في وقت سابق بعض مواصفات آيباد برو، حيث ذكرت أنه يأتي بذاكرة عشوائية بمساحة 4 جيجابايت لكنها سُرعان ما حذفت الخبر وامتنعت عن التعليق.

ونشر حمزة صورة عبر حسابه في تويتر توضّح حجم الذواكر كما وردت داخل برنامج Xcode ليؤكد بذلك الشائعات التي صدرت بعد الإعلان عن الأجهزة الجديدة.

يُذكر أن حاسب آيباد برو اللوحي يأتي بشاشة كبيرة بقياس 12.9 إنش تحمل بداخلها 5.6 مليون بيكسل، ويعمل بمعالج آبل AX9 الذي يعمل بمعمارية 64 بِت والذي ذكرت الشركة أنه أسرع بـ 1.8 مرة من معالج آيباد آير 2 السابق، وأسرع بـ 22 مرة من الآيباد الأول، وذكرت أيضاً أن معالج الرسوميات أسرع بمرتين من آيباد آير 2 الأخير، وأسرع بـ 360 مرة من الجيل الأول.
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )