• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مايكروسوفت تشتري شركة Double Labs المصنعة لتطبيقات أندرويد

بواسطة : حذيفة
 0  0  94
مايكروسوفت تشتري شركة Double Labs المصنعة لتطبيقات أندرويد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة قامت شركة مايكروسوفت بشراء شركة Double Labs، وهي الشركة المسؤولة عن تطوير تطبيق أندرويد الشهير Echo Notification Lockscreen، والذي يسمح للمستخدم بتخصيص ما يظهر على شاشة الهاتف أو الحاسب اللوحي عندما تكون الشاشة في وضع القفل.

وبهذه الصفقة تكون مايكروسوفت قد حصلت على ثاني تطبيق مخصص لقفل الشاشة، وكان قسم الابحاث المسمى Garage ضمن مايكروسوفت قد أطلق سابقاً تطبيق Next Lock Screen الخاص بوضع قفل الشاشة لنظام أندرويد، والذي وعد بتقديم كل ما يحتاجه المستخدم من معلومات وإمكانيات للتحكم بالشاشة في وضع القفل بشكل يغني المستخدم عن القيام بفتح الجهاز بشكل متكرر.

وصرحت جولي لارسون المسؤولة في الشركة: “ان المشكلة الحالية مع تطبيقات قفل الشاشة الخاصة بأنظمة آبل أو أندرويد أو ويندوز فون هي أنها ليست شخصية بشكل كامل، انهم عبارة عن مجرد قائمة من التنبيهات”.

وتعمل مايكروسوفت للتوصل إلى طريقة جديدة تفيد المستخدمين في كيفية الوصول للمعلومات الخاصة بهم بطرق سياقية وشخصية.

وتضيف لارسون: “بما ان نظام أندرويد لديه كمية كبيرة من المستخدمين مقارنةً بنظام ويندوز فون، والذي يشكل ما نسبته 3% من سوق الهواتف حالياً، فإن نظام أندرويد مناسب جداً كمنصة كبيرة للتجريب، بالإضافة لسماح النظام للمطورين مثل مايكروسوفت بالوصول لداخل النظام لانه مفتوح المصدر مقارنةً بنظام شركة آبل المغلق، وبعبارة أخرى انه بيئة مثالية للقيام بالاختبارات والبحوث”.

ويملك تطبيق Echo Lockscreen حوالي 50.729 استعراض على متجر جوجل بلاي بالإضافة للعديد من التعليقات وآراء المستخدمين بالتطبيق.

ويبدو أن شركة مايكروسوفت تهتم بشاشة القفل ومعلوماتها وتخصيصها بشكل يسهل عمل المستخدم ويساعد النظام في عمله مع التطبيقات التي تقوم بوضع معلوماتها على شاشة القفل مثل حزمة التطبيقات المكتبية Office وأي منتج آخر من مايكروسوفت يقوم بإرسال إشعارات تنبيهية للمستخدم.

وهو ما أكدت عليه لارسون بقولها: “عند قيام المستخدم بشراء منتج من مايكروسوفت لأداء أعماله فهو يجب أن يشعر بالرضا عن المنتج الذي قمنا ببناءه، وهو ما نحاول الوصول إليه عبر العديد من التطبيقات التجربيية مثل أداة أخذ صورة للشاشة وتعديلها Snip وأدارة فرز البريد الالكتروني Clutter وأداة تقاسم ومشاركة الأعمال GigJam.

وتقوم سياسة مايكروسوفت على إطلاق مثل هذه الأدوات كمنتجات قائمة بحد ذاتها مما يساعد الشركة على صقل المفاهيم والعمل حول الأفكار بسهولة وبدون وجود متاعب جراء جعلهم جزءاً لا يتجزأ من نظام التشغيل.

image
Next Lock Screen

image
Echo Notification Lockscreen

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )