• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

IBM تشتري شركة StrongLoop لتعزيز خبرتها في Node.js

بواسطة : حذيفة
 0  0  169
IBM تشتري شركة StrongLoop لتعزيز خبرتها في Node.js
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة قامت شركة IBM بشراء شركة البرمجيات StrongLoop، وذلك في سبيل توسيع نطاق أعاملها في الخدمات السحابية وعلى وجه التحديد في مجال تطوير التطبيقات الخاصة بالشركات وهو مايعني قيام IBM بتعزيز محفظتها السحابية عبر الاستحواذ على المزيد من الشركات، ولم يقم الطرفان بنشر الشروط المالية لصفقة الاستحواذ.

وقامت IBM بشراء شركة البرمجيات StrongLoop في سبيل تعزيز خبراتها في Node.js، وهو مشروع مفتوح المصدر تم بنائه عبر لغة البرمجة جافا سكريبت JavaScript، وستقوم IBM باستخدامه لتقديم القدرة للشركات على بناء تطبيقات خاصة بالهواتف والسحابة المعتمدة على الدوال البرمجية APIs الخاصة بمشروع Node.js، والذي يسمح لهم بالتعامل مع كمبية كبيرة من البيانات.

وتقوم الشركة والتي يقع مقرها في سان ماتيو في كاليفورنيا ببناء وتطوير تطبيقات خاصة بالشركات، باستخدام لغة البرمجة مفتوحة المصدر جافا سكريبت بالإعتماد على مشروع Node.js، والذي يعتبر إطار عمل خاص بالسيرفر Side Server Framework.

وقالت IBM انه اعتبارا من اليوم أصبح بإمكان مطوري Node.js استخدام منصتها Bluemix كخدمة متوفرة لهم، بالإضافة لمنصتها الخاصة بتحليل البيانات Watson.

وتعتبر شركة IBM أحد الرعاة المؤسسين لمؤسسة Node، والتي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، وستحصل IBM عبر استحواذها على شركة StrongLoop على إضافة طبقة جديدة إلى مجموعة البرامج الخاصة بها، والتي تضم بالفعل MobileFirst وDataPower وWorklight وWebSphere.

ولم يتضح بعد ماذا يعني هذا الاستحواذ لمستخدمي وعملاء شركة StrongLoop، ولكن أشار الرئيس التنفيذي للشركة خوان كارلوس سوتو بانهم سيواصلون الدعم وانه مستمر لعملاء الشركة، وان الشركة ما زالت ملتزمة بالمصدر المفتوح ونظام Node بشكل عام.

وأضاف الرئيس التنفيذي: “مع موارد شركة IBM سنكون قادرين على التضخم والعمل بشكل أسرع بطريقة لم نكن نستطيع القيام بها لو بقينا لوحدنا”.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )