• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فيات كرايسلر تستدعي 7.810 سيارة دفع رباعي بسبب مشاكل تتعلق بالبرمجيات

بواسطة : حذيفة
 0  0  117
فيات كرايسلر تستدعي 7.810 سيارة دفع رباعي بسبب مشاكل تتعلق بالبرمجيات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة قامت شركة فيات كرايسلر يوم الجمعة باستدعاء 7.810 سيارة دفع رباعي SUV بشكل طوعي بسبب خلل في البرمجيات، الأمر الذي قد يجعل السيارة عرضة للتحكم فيها عن بعد.

وقالت شركة صناعة السيارات في بيان صحفي بأن أكثر من نصف سيارات الدفع الرباعي من موديل Jeep Renegade ومن انتاج سنة 2015 المجهزة بشاشة لمس من قياس 6.5 إنش لا تزال موجودة لدى الوكلاء.

وعلى صعيد آخر قللت الشركة من الخطر المحتمل بالنسبة للسائقين قائلة بانه لا توجد اي ابلاغات عن وقوع اصابات متصلة بالمشكلة، ولم تتلقى اي شكاوي حول الموضوع، وقد طلبت من العملاء مراجعة موقع التحديث الخاص بنظام الاتصالات عن بعد يوكونيكت UConnect.

وقالت الشركة أيضاً: “بان التلاعب بالبرمجيات التي تقوم الشركة بمعالجتها يتطلب معرفة تقنية فريدة من نوعها وعلى نطاق واسع كما انه يحتاج إلى أن يتم الوصول للسيارة المستهدفة لفترات طويلة بالإضافة لوقت إضافي من أجل كتابة التعليمات البرمجية اللازمة للتحكم”.

وقد قامت شركة فيات كرايسلر في شهر يوليو الماضي باستدعاء 1.4 مليون سيارة بعد أن قام الباحثين في مجال أمن المعلومات تشارلي ميلر وكريس فالاسيك بالقيام بتجربة عملية ناجحة في الوصول والسيطرة على سيارة تتحرك من نوع جيب شيروكي.

وقد قام تشارلي ميلر وكريس فالاسيك بعرض معلومات خلال المؤتمر الأمني للقبعات السوداء حول كيفية التحكم بمكابح سيارة جيب شيروكي من خلال استغلال نقاط الضعف الأمنية في نظام UConnect يوكونيكت الخاص بالاتصالات عن بعد المستخدم للترفيه والملاحة.

ورغم تصريح فيات كرايسلر بأن المشكلة الأخيرة تتعلق بالبث اللاسلكي داخل السيارة، إلا ان الأمر على ما يبدو يتعلق ايضاً بنظام UConnect يوكونيكت، وصرحت فيات كرايسلر بانه يمكن للعملاء معرفة ما اذا كانت المشكلة تأثر على سياراتهم عن طريق إدخال رقم تعريف السيارة على موقع يوكونيكت.

وسيحصل العملاء الذين يملكون سيارات على قطعة USB تحتوي على تحديث للبرنامج، وذلك على غرار ما قامت به الشركة سابقاً خلال استدعائها لأكبر كمية سيارات بلغت 1.4 مليون سيارة بسبب مشاكل تقنية وبرمجية.

وقد تم توجيه العديد من الانتقادات لشركة فيات كرايسلر حول هذا الاسلوب المتبع وإمكانية استغلاله من قبل المهاجمين وقيامهم بخداع الناس عبر تثبيت بعض البرمجيات الضارة على سياراتهم، ولكن يبدو انه ليس لدى شركة فيات كرايسلر العديد من الخيارات في سبيل توزيع التحديث على أوسع نطاق وبأسرع وقت ممكن.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )