• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نظام ويندوز فون: أهم الأحداث خلال اسبوع

بواسطة : حذيفة
 0  0  260
نظام ويندوز فون: أهم الأحداث خلال اسبوع
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام ويندوز فون مثل عدم وجود انتهاك لبراءات الاختراع من قبل نوكيا وظهور هواتف جديدة تعمل بنظام ويندوز فون وطرح نسخة جديدة من تطبيق سكايب يعمل على منصات أخرى

هواتف مايكروسوفت لا تنتهك براءات الاختراع
أصدرت المحكمة حكماً في قضية براءات الاختراع التي شغلت المحاكم منذ فترة طويلة وعملت المحكمة على تقصي أي أخطاء أو مخالفات من قبل نوكيا – مايكروسوفت حالياً – وانهت المحكمة الحكم بالبراءة.

وكانت شركة InterDigital قد خاضت العديد من الدعاوي مع شركة نوكيا حول استخدام شركة نوكيا قبل تملكها من قبل مايكروسوفت تكنولوجيا الجيل الثالث 3G لنقل البيانات.

أيسر تكشف عن هاتف Jade Primo
كشفت شركة أيسر عن هاتف جديد يحمل اسم Jade Primo خلال مؤتمر IFA 2015 المقام في برلين، ويستعمل الهاتف تقنية Continuum الموجودة ضمن نظام ويندوز 10، والتي تسمح بتحويل الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون 10 إلى نظام سطح المكتب عند وصله بالطرفيات اللازمة.

وتسمح التقنية للهواتف باستخدام تطبيقات وبرامج ويندوز 10 ويدعم العمل على شاشات كبيرة ويتم تسويق الهاتف مع المنصة الخاصة به لوصله وتحويله إلى نظام سطح المكتب واستخدام شاشة كبيرة وعند نزع الهاتف عن المنصة الملحقة سيعود للعمل كهاتف محمول ذكي.

النسخة القادمة من ويندوز فون 10 ستتضمن HotSpot
قامت مايكروسوفت بالإعلان عن ان النسخة التجريبية القادمة غير النهائية من نظام ويندوز فون 10 ستحتوي على نسخة الهواتف من HotSpot.

حيث كانت هذه الميزة HotSpot مفقودة في النسخة التجريبية الحالية من النظام، ولم تقدم مايكروسوفت أي مؤشرات عن توقيت إصدارها للنسخة التجريبية القادمة من النظام ويندوز فون 10.

مايكروسوفت تطلق تحديثا كبيرا لتطبيق سكايب على نظامي أندرويد وآي أو إس
حصل تطبيق الدردشة الشهير سكايب على تحديث كبير لنظامي أندرويد وآي أو إس، وخاصة للنسخة الخاصة بحواسيب آيباد اللوحية، وأعلنت شركة مايكروسوفت المالكة لخدمة سكايب عن إطلاق الإصدار 6.0 لتطبيق سكايب على نظام أندرويد التابع لشركة جوجل ولهواتف آيفون الذكية، وحاسبات آيباد اللوحية التابعة لشركة أبل.

وذكرت مايكروسوفت أنها أضافت للإصدار 6.0 من تطبيق سكايب على نظام أندرويد مزايا جديدة، أبرزها التصميم الجديد كليًا والمستوحى من لغة التصميم “ماتريال ديزاين”، التي تنتهجها شركة جوجل في تصميم نظام أندرويد وتطبيقاتها على الأجهزة الذكية وخدماتها على الويب.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )