• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

شركة Nextbit تعلن عن هاتف Robin بمساحة تخزين تصل إلى 100 جيجابايت ‎

بواسطة : admin
 0  0  115
شركة Nextbit تعلن عن هاتف Robin بمساحة تخزين تصل إلى 100 جيجابايت ‎
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أعلنت الشركة الناشئة Nextbit منذ قليل عن هاتف Robin، ويأتي الهاتف بتصميم جديد ومختلف وكذلك مزايا خاصة بالتخزين السحابي، وما يميز الهاتف ويجعله أحد الهواتف الثورية هو نظام التخزين السحابي الذي سيعتمد عليه.

مواصفات الهاتف:

شاشة IPS LCD قياسها 5.2 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل
معالج Snapdragon 808 سداسي الأنوية
3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية
32 جيجابايت مساحة تخزين داخلية مع 100 جيجابايت مساحة تخزين سحابي على خدمة التخزين الخاصة بشركة Nextbit
كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع فلاش ثنائي
كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل
بطارية سعة 2.680 ميلي أمبير
وسيعمل هاتف Robin حسب تصريح لشركة Nextbit بأخر نسخة من نظام أندرويد ستكون متوفرة عند إطلاقه، كما وعدت الشركة بإنها ستستمر في إرسال التحديثات للهاتف.

ويأتي الهاتف بسماعتين في الجهة الأمامية، مع مكبرات صوت مزدوجة، وقارئ للبصمة مدمج مع زر القائمة/Home الموجود في الجهة اليمنى للهاتف، ومنفذ من نوعية USB Type C، كما يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع.

ويتوفر هاتف Robin للطلب المسبق اليوم على موقع Kickstarter، وسيكون متوفر للشحن في الربع الأول من العام القادم، وبسعر 299 دولار لأول 1000 شخص يقومون بطلبه، على أن يصبح سعره بعد ذلك 349 دولار، وعندما يتوفر للبيع في الربع الأول من عام 2016 سيكون سعره 399 دولار.

وسيقوم هاتف Robin برفع البيانات الخاصة بالتطبيقات الموجودة على هاتف المستخدم بشكل تلقائي على خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركة Nextbit، وستتحول أيقونة التطبيق إلى اللون الرمادي، وعندما يريد المستخدم إستخدام التطبيق مرة آخرى سيقوم الهاتف بتحميل البيانات الخاصة به من على خدمة التخزين السحابي، وسيعود التطبيق كما كان بكل البيانات.

وكذلك نفس الحال بالنسبة للصور سيقوم الهاتف تلقائياً برفع الصور الخاصة بالمستخدم إلى خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركة Nextbit، ويقوم هذا الأمر بتوفير مساحة فارغة للمستخدم على الهاتف بشكل دائم.

إلى جانب ذلك يأتي الهاتف بتصميم مختلف عن الهواتف الذكية التي نراها في الوقت الحالي، حيث يأتي الهاتف بسماعتين في الجهة الأمامية بشكل مميز، كما تتواجد الكاميرا الأمامية في أعلى الهاتف بجانب مستشعر ضخم.

ويوجد في الجهة الخلفية للهاتف أربع أضواء LED ستقوم هذه الأضواء بالإضاءة عند قيام الهاتف برفع أي شئ على خدمة التخزين السحابي لكي يعرف المستخدم أن هناك شئ يقوم الهاتف برفعه في الوقت الحالي.

وتقع أزرار التحكم بالصوت في الجهة اليسرى، بينما يأتي زر الطاقة في الجهة اليمنى، وتم دمج ميزة قارئ بصمة الأصابع مع زر الطاقة، ويأتي أسفل زر الطاقة منفذ لتركيب شريحة الاتصال من نوع Nano Sim.

تم صناعة هاتف Robin من البولي كربونات، وسيتوفر باللون الأخضر الفاتح مع الأبيض واللون الرمادي، كما صرحت شركة Nextbit بانها ستجعل البوت لودر bootloader الخاص بالهاتف مفتوح، لكي تعطي حرية أكبر للمستخدم في تثبيت النسخ المختلفة من نكهات أندرويد، وستقوم الشركة بإستضافة النسخ الخاصة العاملة على الهتاف على موقعها الرسمي.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة Nextbit توم موس قد شغل سابقاً منصب المسئول عن تطوير أعمال أندرويد في شركة جوجل منذ عام 2007 وحتى عام 2010، بينما شغل سكوت كرويلي رئيس قسم التصميم والمنتجات في الشركة منصب الرئيس السابق لقسم التصميم في شركة إتش تي سي‬.
image
image
image
image
image
image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )