• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تعليم مكة يعتمد الخارطة المدرسية بنظام GPS

بواسطة : admin
 0  0  116
تعليم مكة يعتمد الخارطة المدرسية بنظام GPS
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة عتمد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ محمد بن مهدي الحارثي الاثنين 1436/11/16 (مشروع دليل) في اصداره الثالث للعام الدراسي الحالي 1437/1436 الذي أعده ونفذه المشرف التربوي للتخطيط المدرسي نزار بن محمد رفعت قاروت لينضم الى سلسلة الانجازات التي حققتها الادارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التخطيط المدرسي .. وهو المشروع الذي اقترنت فيه الخارطة المدرسية الالكترونية لمدارس تعليم مكة المكرمة بالانظمة الملاحية وال GPS . منصته الرئيسية خرائط وتطبيق Google Maps . يعمل على أجهزة الهواتف الذكية واللوحية والحواسيب المكتبية إضافة إلى التطبيقات الملاحية الأخرى وأجهزة ال GPS يقوم بتوجيه المستفيد صوتيا عبر الاقمار الصناعية (خطوة بخطوة/لفة بلفة) ويقترح أكثر من مسار مرسوم على الخارطة الملاحية للوصول للموقع الهدف ، مع تقدير المسافة والزمن على كل مسار ، ويوضح حركة السير على الطرقات من حيث انسيابية السير او الازدحام للتمكن من التخطيط لسلوك الطرق المناسبة، كما يمكنه اجراء قياس للمسافات بين المواقع المدرسية على الخارطة ، والمساحات لأي موقع .
للمشروع كم من العمليات الممكن إجراءها والتي يمكن بدءها من خلال واجهة المشروع ضمن حقل البحث السريع عن المدرسة ، مرورا بمعاينة موقعها الجغرافي والطرق المؤدية اليها وأبرز المعالم حولها ، والتعرف على أبرز بياناتها (الرقم الوزاري،عدد الفصول والطلاب، المختبرات، سنة التأسيس ، هاتف المدرسة) انتهاء بالوصول الملاحي اليها .. من مستهدفي المشروع :
– منسوبي الادارات والاقسام في الادارة العامة للتعليم .
– المشرفين التربويين والمعلمين المنقولين حديثا إلى مكة المكرمة،أو فيما بين القطاعات.
– الطلاب وأولياء أمورهم عند الانتقال من حي إلى آخر.
– طلاب التربية العملية .
ولدليل العديد من المزايا والامكانات سيكتشفها المستفيد مع الاستخدام تباعا، وكذلك طموحات وخطط مستقبلية لتطويره يهدف القائمون عليه في الادارة العامة للتعليم وفي الشؤون المدرسية ممثلة في إدارة التخطيط المدرسي ومعد المشروع لتنفيذها بإذن الله .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )