• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نظام iOS: أهم الأحداث خلال اسبوع

بواسطة : admin
 0  0  128
نظام iOS: أهم الأحداث خلال اسبوع
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام iOS مثل الإعلان عن حدث شركة أبل وتأكيده واحتمال حدوث مشاكل بين تيم كوك ولجنة الأوراق المالية والبورصة ووصول تطبيق Portal لنظام iOS وإمكانية جعل هاتف iPhone يعمل كمحرك أقراص بحجم الإبهام يتصل بشكل لاسلكي لنقل الملفات

الإعلان عن إقامة حدث شركة أبل يوم 9 سبتمبر
قامت شركة أبل بالإعلان عن حدثا السنوي الخاص بها والذي سيتم عقده يوم 9 سبتمبر، ويتوقع أن تقوم الشركة خلاله بإطلاق العديد من أجهزتها الجديدة، وفي مقدمتها هاتف iPhone 6s.

وقد تطلق الشركة جهاز أي باد برو iPad Pro، الذي ظهرت حوله إشاعات عديدة، والذي يعتبره البعض منافس للوحي مايكروسوفت Surface، وفي خطوة مفاجئة من أبل، أعلنت الشركة أنه يمكن لمستخدمي ويندوز 10 متابعة حدثها بشكل مباشر عن طريق متصفح مايكروسوفت الجديد إيدج Edge.

تيم كوك قد يواجه مشاكل مع لجنة الأوراق المالية والبورصة
قام الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك بمراسلة صحفي في وكالة سي أن بي سي CNBC حول الأداء الجيد لشركة أبل في السوق الصينية، وذلك عقب صدور نتائج أسواق الأسهم هذا الإسبوع، والكشف عن إنخفاض في الأسهم، فيما يبدو محاولة من كوك لتهدئة المخاوف من أن شركة أبل لن تتأثر بالمشاكل المالية للصين.

ما قام به كوك أثار مراقبي السوق المالية والذين أشاروا إلى ما قام به تيم قد يعتبر إنتهاك لقواعد لجنة البورصة والأسواق المالية، ورغم انه ما حصل قد لا يعني شئ على أرض الواقع، إلا انه يعطي فكرة ويوضح الكيفية التي يجب أن يتعامل بها الرؤساء التنفيذيين للشركات من ناحية الحذر في كلامهم وتصرفاتهم والانتباه لكل كلمة يقولونها ولمن يقولونها.

شركة الأبحاث IDC تعتقد أن إطلاق جهاز iPad Pro من شأنه أن يحفز السوق
تعتقد شركة الأبحاث IDC أن شركة أبل ستقوم بطرح جهازها الجديد ذو الشاشة الكبيرة iPad Pro، والذي من المتوقع أن يأتي بشاشة من قياس 12-13 إنش.

وتعتقد IDC ان إطلاق مثل هذا الجهاز سيحفز أسواق الأجهزة الهجينة او ما يعرف بحواسيب اثنان في واحد، وخصوصاً مع وجود ملحقات مثل لوحة المفاتيح، ليصبح أقرب للابتوب منه إلى جهاز لوحي عادي.

نظام iOS يحصل على تطبيق Portal
تم إصدار نسخة من تطبيق Portal لنظام iOS، وذلك بعد فترة من توفر التطبيق لنظام أندرويد، ويعتبر تطبيق Portal وهو من إنتاج أصحاب تطبيق Pushbullet وسيلة سهلة لنقل الملفات الكبيرة بين جهاز الحاسب والهاتف الذكي، وذلك عن طريق الشبكة اللاسلكية واي فاي.

ويقوم التطبيق بتحول هاتف iPhone إلى محرك أقراص لاسلكي بشكل مؤقت خلال فترة عمله، وقام المطور باختبار نقل ملفات كبيرة من حجم 1 جيجابايت وصرح المطور بأن العمل تم بشكل كامل.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )