• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

"الصحة العالمية" تطالب بمزيد من القوانين لمكافحة التدخين

بواسطة : admin
 0  0  406
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرًا يكشف أن هناك عدة بلدان لا تفعل شيئا أو تفعل ما هو لا يكفى لمكافحة التدخين، ووفقًا لوكالة أوروبا بريس فإن منظمة الصحة طالبت بتعزيز القوانين والمباردات الرامية لمكافحة التدخين.

وأشارت المنظمة فى تقريرها إلى وجود 19 دولة فقط تجبر مصانع التبغ بوضع صور بشعة على عبوات السجائر حتى يتجنب الشخص المدخن شراءها وهناك 31 دولة فقط حذرت التدخين فى الأماكن العامة ومؤسسات العمل.

وأشارت الوكالة إلى خبير بمنظمة الصحة العالمية "علاء علوان"الذى أعرب عن أسفه للحالات المرضية التى يراها بسبب التدخين، قائلا إنه على الرغم من التحذيرات التى تطلق على خطورة التدخين إلا أن أغلبية الدول لا تفعل شيئا أو لا تفعل ما يكفى للمساعدة فى مكافحة التدخين.

وكشف تقرير منظمة الصحة أن هناك 739 مليون شخص من 31 بلد يتبعون قوانين مكافحة التدخين، وهذا يعتبر الضعف مقارنة بـ 2009، مشيرا إلى أن أسبانيا وبوركينا فاسو ونارو وباكستان وبيرو وتايلاند هى أحدث الدول التى حذرت التدخين فى الأماكن العامة والأماكن المغلقة.

وأشار إلى أن هناك 12 دولة قامت برفع الضرائب إلى 75% من سعر البيع، بينما قامت تشاد وسوريا وكولومبيا بحظر الإعلانات الخاصة بالسجائر والترويج لها، أما كل من المكسيك وبيرو والولايات المتحدة فأجبروا مصانع التبغ بوضع صور ورسوم تحذر من التدخين.

وأعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء عدم تنفيذ هذه التدابير، حيث إن هناك ملايين الأشخاص يقتلون على أيدى التدخين، وهناك 600.000 غير المدخنين من يموتون بسبب التدخين السلبى.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )