• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تظاهرة في برلين احتجاجا على منع اليونان سفينة "الكرامة" من الإبحار إلى غزة

بواسطة : admin
 0  0  483
تظاهرة في برلين احتجاجا على منع اليونان سفينة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 شهدت العاصمة الألمانية برلين يوم الخميس تظاهرة احتجاجا على قيام السلطات اليونانية بمنع قافلة "الكرامة" من الإبحار إلى قطاع غزة المحاصر.وذكر موقع الجزيرة (نت) أن" المشاركين نددوا في وقفة احتجاجية أمام السفارة اليونانية بالعاصمة الألمانية برلين بحظر حكومة اليونان إبحار سفن أسطول الحرية الثاني لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض منذ خمس سنوات على قطاع غزة الفلسطيني".

وجاءت التظاهرة في برلين على خلفية منع السلطات اليونانية يوم الخميس سفينة "الكرامة" المحملة بالمساعدات الإنسانية من الإبحار إلى قطاع غزة المحاصر منذ سنوات , دون تقديم مبررات.

وشارك عشرات النشطاء العرب والألمان في الوقفة التي دعت إليها مؤسسات فلسطينية وعربية في برلين والمبادرة الألمانية لرفع الحصار عن غزة.

وقد سلم ممثل للمحتجين إلى المسؤولين في السفارة رسالة عبرت عن صدمة الفلسطينيين والعرب من منع حكومة رئيس الوزراء اليوناني أندرياس باباندريو مغادرة سفن الحرية 2 جزيرة كريت إلى قطاع غزة.

ودعا المشاركون الحكومة الألمانية إلى التدخل للسماح بإبحار قافلة الحرية الثانية، والضغط على إسرائيل لعدم استخدام العنف ضد سفن الأسطول.

وكان خفر السواحل اليونانيون أقدموا على احتجاز سفينة "الكرامة" في جزيرة كريت جنوبي اليونان,وذلك بأمر من السلطات اليونانية.

وقد أثار هذا الإجراء استنكارا شديدا من قبل شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية واصفة إياه بأنه "غير مبرر" , مطالبة الحكومة اليونانية بالسماح للسفينة بالإبحار.

وأعلن متضامنو سفينة "الكرامة" عن إصرارهم الإبحار باتجاه قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه منذ سنوات.

وتفرض إسرائيل حصاراً على قطاع غزة منذ عدة سنوات, في ظل دعوات العديد من الدول العربية والغربية بضرورة إنهاء الحصار وفتح المعابر أمام الفلسطينيين, ليتمكنوا من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ويحصلوا على مقومات الحياة الأساسية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )