• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

صحيفة بريطانية تنشر أول صورة يعتقد أنها لقاتل بن لادن

بواسطة : admin
 0  0  497
صحيفة بريطانية تنشر أول صورة يعتقد أنها لقاتل بن لادن
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كشفت صحيفة " دايلي ميل" البريطانية عن صورة يعتقد أنها لقاتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وذلك على خلفية الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام العالمية بشأن تحديد هوية ذلك القناصة. وقالت الصحيفة أن الشخص الذي قام بقنص بن لادن بعد اقتحام منزله الكائن بحي سكنى في باكستان يدعي "جون" وهو يعمل بجهاز المخابرات الأمريكية" سي اي ايه"، موضحة أن اسمه الحقيقي لازال سراً لم يتم الإفصاح عنه حتى الآن.

وعن هوية صاحب الصورة فتعتقد الصحيفة أنه تم تحديدها من خلال عدة صور فوتوغرافية خاصة بالبيت الأبيض على رأسها تلك الشهيرة التي تظهر أوباما وهو يتابع مع إدارته تفاصيل عملية مقتل بن لادن عبر التلفاز حيث تم كشف الشخصية عن طريق لون رابطة عنقه المتدلية عندما كان جون يقف في إحدى زاويا الغرفة.

وأوضحت الصحيفة ان جون يعتبر العقل المدبر لعملية قتل بن لادن من خلال جمعه للعديد من المعلومات حول مكان وجود زعيم القاعدة، مما جعله محل ثقة الرئيس أوباما مما دفع هيئة الاستخبارات الامريكية تطلب منه عدم التحدث للصحافة، بل شددت على وسائل الاعلام عدم نشر اسمه وحجب بعض التفاصيل الخاصة بجون حتى لايتم استهدافه وهو ما وافقت عليه وكالة "اسوشتيدبرس".

يذكر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن شهر مايو الماضي عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن خلال غارة جوية ليلية قامت القوات الأمريكية استهدفت منزله الكائن بمجمع سكني بالقرب من العاصمة الباكستانية إسلام آباد، اعقبها اعلان مسئولون امريكيون دفن جثمان زعيم القاعدة في البحر.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )