• ×
  • تسجيل

الجمعة 2 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فيس بوك تبدأ في اختبار مساعدها الشخصي

بواسطة : حذيفة
 0  0  90
فيس بوك تبدأ في اختبار مساعدها الشخصي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة بدأت شركة فيس بوك اختبار المساعد الشخصي الخاص بها المعروف في الوقت الحالي باسم M، على أن يتم لاحفاً دمج هذا المساعد الشخصي مع تطبيق الدردشة ماسنجر الخاص بفيس بوك، ويبدو أن شبكة فيس بوك الاجتماعية تنوي الدخول إلى مجال تطوير المساعدات الرقمية مثل مايكروسوفت وجوجل وأبل.

ولم تعلن فيس بوك حتى الآن عن إطار زمني لإطلاق المساعد الصوتي، ورغم أن هنالك العديد من برامج المساعدة الشخصية المتوفرة حالياً، إلا أن فيس بوك أكدت أن مساعدها سيتميز عن جميع تلك البرامج في أنه قادر على إتمام المهام بدلا من المستخدم ذاته.

وسيستطيع المستخدم تفعيل المساعد الشخصي M عن طريق زر سيكون موجود ضمن تطبيق الماسنجر، وسيكون بإمكان المستخدم سؤاله عن الأماكن القريبة منه، حيث يمكن أن يقوم المستخدم بسؤاله عن أفضل مطعم يقدم وجبات محددة.

كذلك يمكن للمستخدم أن يطلب منه استخدام نظام الدفع المدمج داخل تطبيق الماسنجر، بالإضافة لإمكانية أن يطلب منه المستخدم شراء الهدايا للعائلة أو شراء الأغراض الشخصية، وحجز الخدمات، وترتيب المواعيد، والإعداد للرحلات.

ويؤكد مدير قطاع التراسل في فيس بوك أن الشبكة أمامها تجربة مثيرة للخروج بالمساعد الشخصي الصوتي المبتكر، موضحاً أن الهدف الأساسي وراء تطويره هو مساعدة المستخدمين على أداء مختلف المهام اليومية بدرجة أعلى من السلاسة والسهولة، مما يسمح لهم بالتركيز على أمور اهم.

وستكون مهمة المساعد الشخصي M الإجابة على أسئلة المستخدم، وإكمال المهام التي يطلبها منه، التي يقوم بها على تطبيق الماسنجر، ومازالت فيس بوك تختبر المساعد الشخصي M على عدد قليل من المستخدمين في سان فرانسيسكو.

image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )