• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

ويندوز 10 يعمل على 75 مليون جهاز حاسب بعد طرحه بأربع أسابيع

بواسطة : حذيفة
 0  0  207
ويندوز 10 يعمل على 75 مليون جهاز حاسب بعد طرحه بأربع أسابيع
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة قدمت اليوم شركة مايكروسوفت تحديث جديد حول العدد الفعلي لأجهزة الحاسب الشخصي التي تم تثبيت نظامها الجديد ويندوز 10 عليها، حيث صرحت الشركة أن الرقم ارتفع ليصل إلى 75 مليون جهاز حاسب يعمل بنظام ويندوز 10، ويأتي ذلك بعد طرح النظام الجديد رسمياً بأربع أسابيع فقط.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت سابقاً عن ان نظامها الجديد ويندوز 10 يعمل على 14 مليون جهاز حاسب وذلك بعد مرور 24 ساعة فقط من طرحه للمستخدمين بشكل رسمي.

وعمدت مايكروسوفت إلى طرح ويندوز 10 للمستخدمين على دفعات، وبشكل ترقية مجانية لأجهزة الحاسب العاملة بنظام ويندوز 7 و 8.

ورغم صعوبة المقارنة بشكل دقيق بين الأرقام فيما يخص ويندوز 10 وباقي نسخ ويندوز السابقة، إلا أن الأرقام تشير إلى أن شركة مايكروسوفت قد قامت ببيع 40 مليون نسخة من ويندوز 8 بعد مرور شهر على إطلاقه، في حين باعت 20 مليون نسخة من ويندوز فيستا بعد شهر من إطلاقه، وباعت 17 مليون نسخة من ويندوز إكس بي بعد مرور شهر على إصداره.

في حين احتاجت الشركة إلى ستة أشهر لكي تتمكن من بيع 100 مليون نسخة من ويندوز 8، وهذا يوضح أن قيام شركة مايكروسوفت بتوفير ويندوز 10 مجاناً لمستخدمي النسخ الأصلية من ويندوز 7 و 8 كان له تأثير كبير.

وقام يوسف مهدي نائب رئيس قسم تسويق ويندوز بالكشف عن هذه الأرقام اليوم إلى جانب قيامه بكشف إحصائيات أخرى حول ويندوز 10، حيث صرح بأن أكثر من 90 ألف جهاز حاسب شخصي ولوحي قاموا بالترقية إلى ويندوز 10 في 192 دولة مختلفة حول العالم، وهو تقريباً عدد بلدان الكرة الأرضية كاملاً، واحتوت الاحصائيات على أجهزة حاسب يعود تاريخ تصنيعها إلى 8 سنوات مضت.

ورغم أن مهدي لم يقدم إحصائيات حول معدل استخدام خدمات متعلقة بويندوز 10 مثل Cortana ومتصفح ويندوز الجديد Edge إلا أن الإحصائيات تشير إلى أن مستخدمي ويندوز 10 قد قاموا بتحميل تطبيقات من متجر ويندوز 10 الخاص بمايكروسوفت أكثر بست مرات من مستخدمي ويندوز 8 .

ويعتبر قيام المستخدمين بتجربة البرامج الجديدة الخاصة بمايكروسوفت جزء اساسي من استراتيجيها التي تهدف إلى أن تصل تطبيقاتها إلى كل مستخدمي التقنية حول العالم، مما يسهل على المطورين بناء تطبيقات لأجهزة الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون وأجهزة الألعاب Xbox الخاصة بمايكروسوفت.

وأحد اهداف شركة مايكروسوفت هو ان يتم تثبيت نظامها الجديد على مليار جهاز خلال ثلاث سنوات حيث تشير الأرقام إلى وجود مليار ونصف جهاز حاسب حول العالم تعمل بنظام ويندوز، وتأمل مايكروسوفت بأن يقوم مستخدمي هذه النسخ بالانتقال إلى ويندوز 10.

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )