• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مدير موزيلا يهدد بفصل موظف لنشره خطاب كراهية

بواسطة : حذيفة
 0  0  98
مدير موزيلا يهدد بفصل موظف لنشره خطاب كراهية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أعلن Chris Baird المدير التنفيذي لموزيلا أنه سيطرد الموظف الذي أثار موجة من الكراهية ضد الموظفات في الشركة على موقع ريديت حال معرفته.
وكان أحد مستخدمي ريديت الذي يحمل الاسم المستعار aoiyama ويدعي أنه موظف في موزيلا قد نشر تعليقات يحتفل بها لمغادرة المشرفة على مجتمع موزيلا Christie Koehler الشركة، كما أطلق عدة تعليقات تحمل الكراهية للموظفات تحديداً.
وكان نفس المستخدم قد نشر مشاركات في مجتمع MensRights الفرعي على ريديت يحتج فيها على تفضيل شركته تجاه الموظفات بشكل عام بدون أن يحدد واحدة منهن.
وكان Baird قد تحدث في اجتماعات داخلية أن المنشورات على ريديت تجاوزت الحد الفاصل ما بين الإنتقاد والكراهية، مؤكداً أنه لن يسمح بمثل هذه الكراهية داخل موزيلا.
وتسعى موزيلا – كما الكثير من الشركات التقنية الأمريكية – إلى زيادة معدل التنويع بين الموظفين، حيث تفاخر اليوم الشركات بأنها باتت توظف من السيدات أكثر من السابق وحتى التنويع العرقي خاصة في المجال التقني الذي عادة لاتفضله الإناث.
وهناك حوادث سابقة لموزيلا مع التنويع والمساواة، ففي العام الماضي كشف المدير التنفيذي Brendan Eich أنه تبرع بالمال لدعم حظر زواج المثليين (الشواذ) في كاليفورنيا، إلا أن هذه التصريحات أغضبت الكثيرين ما دفعه للإستقالة من منصبه بعد 11 يوم فقط من تعيينه.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )