• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

الحسن والحسين ومعاوية .. يعرض تفاصيل أخطر "فتنة" في التاريخ الإسلامي

بواسطة : admin
 0  0  493
الحسن والحسين ومعاوية .. يعرض تفاصيل أخطر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ينتهي خلال الأيام القليلة المقبلة تصوير ومونتاج المسلسل التاريخي "الحسن والحسين.. ومعاوية" الذي يُسلط الضوء على حقبة مهمة من تاريخ الحضارة الإسلامية وفق ما نقلته كتب التاريخ المشهورة. وهو من تأليف محمد اليساري ومحمد الحسيان وإخراج عبدالباري أبوالخير وبطولة نخبة من الممثلين، منهم: رشيد عساف في دور معاوية (رضي الله عنه)، وطلحت حمدي، وتاج حيدر، وزيناتي قدسية ومحمد آل رشي.

وينتظر أن يُعرض المسلسل في شهر رمضان المقبل على مدى 30 حلقة تبلغ مدة كل حلقة منها ساعة كاملة، بحسب الخبر الذي أوردته صحيفة "الرياض" السعودية.

ويلقي المسلسل الضوء على حياة الإمامين "الحسن والحسين" (رضي اله عنهما) والفتنة الكبرى التي هزّت الأمة الإسلامية بعد وفاة الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) ودورهما في الدفاع عن أمير المؤمنين الخليفة عثمان بن عفان (رضي الله عنه)، ومساندة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه). كما يعرض المسلسل تنازل الحسن (رضي الله عنه) عن الخلافة لإحلال السلام بين المسلمين وتوحيد الأمة الإسلامية.

هذا وتم تصوير المسلسل في عدة دول منها سوريا والأردن والمغرب ولبنان والإمارات العربية المتحدة، وقد رافق فريق العمل في مواقع التصوير فريق إيراني مُتخصص في المكياج.

يُذكر أن سيناريو العمل قد أجازه عدد من علماء الشريعة المعروفين من بينهم الشيخ يوسف القرضاوي والشيخ الدكتور سلمان العودة والشيخ حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، والدكتور خالد بن عبدالله عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بالقصيم، والشيخ الدكتور عبدالوهاب الطريري والشيخ الدكتور عبدالله الطريقي، والشيخ هاني الجبير القاضي بالمحكمة العامة بمكة المكرمة, إضافة إلى قطاع الإفتاء والبحوث الشريعة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت والشريف حسن الحسيني خادم تراث آل البيت في البحرين.

ومع ذلك فإنه من المتوقع أن تنشأ اعتراضات كثيرة ضد المسلسل قد تُسفر عن إيقافه مثلما حصل لمسلسلات سابقة تناولت فترات مثيرة من التاريخ الإسلامي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )