• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

فيس بوك تطرد متدرباً بعد اكتشافه ثغرة أمنية

بواسطة : بحر الشوق
 0  0  161
فيس بوك تطرد متدرباً بعد اكتشافه ثغرة أمنية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة خسر الطالب من جامعة هارفارد Aran Khanna فرصته في التدريب في فيس بوك بعد أن اكتشف ثغرة أمنية خطيرة في خدمة مسنجر فيس بوك.
تعود القصة إلى شهر مايو عندما أطلق Khanna إضافة خاصة بمتصفح كروم تستخدم بيانات الموقع الجغرافي لتعرض لك تحديداً أين هم أصدقائك الذين تتحدث معهم. تم تحميل الإضافة أكثر من 85 ألف مرة في 3 أيام فقط وهنا طلبت فيس بوك منه إلغاء الإضافة وإيقافها.
ومن جهتها قامت فيس بوك بتعطيل ميزة مشاركة الموقع الجغرافي من موقعها على نسخة أجهزة سطح المكتب لمنع الاستفادة من الإضافة، وبعدها حدثت مسنجرها على الهواتف الذكية ليتيح للمستخدمين التحكم ببيانات الموقع الجغرافي بعد أن كانت تفعلها افتراضياً منذ إطلاق مسنجر فيس بوك في 2011.
ولم تقف القضية عند هذا الحد، بل أبلغ أحد موظفي فيس بوك الطالب بأنه تم إلغاء تدريبه المدفوع الصيفي في فيس بوك لأنه انتهك اتفاقية المستخدم.
وأيضاً وصلت رسالة بريدية من إدارة الموارد البشرية والتوظيف في فيس بوك تخبر الطالب بأنه لم يلبي المعايير الأخلاقية المتوقعة من المتدرب.
وأوضح Matt Steinfeld متحدث باسم فيس بوك أن هذه الإضافة التي طورها الطالب تفضح بيانات فيس بوك بطريقة مخالفة للشروط التي وجدت لحماية خصوصية وأمان المستخدمين.
وعلى الرغم من الطلب منه عدة مرات بإزالة الإضافة، إلا أنه رفض الطلب وهذا تصرف خاطئ ومتناقض مع طريقة تفكير فيس بوك بخدمة مجتمعها، على حد تعبير المتحدث الرسمي.
في العادة تكافئ الشركات التقنية المتدربين لديها بمبالغ مالية وتشجعهم على البحث عن الثغرات لإغلاقها، تتراجع فيس بوك وتتصرف بطريقة قمعية لا تتفق مع بدايات فيس بوك نفسها.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )