• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

أدوات منع الإعلانات تسبب خسائر أكثر من 21 مليار دولار

بواسطة : حذيفة
 0  0  162
أدوات منع الإعلانات تسبب خسائر أكثر من 21 مليار دولار
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة شهدت أدوات منع عرض الإعلانات نمواً كبيراً في معدل استخدامها خلال السنوات القليلة الماضية. حيث ارتفع عدد مستخدميها ليصل إلى 198 مليون مستخدم نشط شهرياً بمعدل نمو سنوي 41%.
ومع أن هذا الرقم البسيط لايمثل أكثر من 6% من عدد مستخدمي الانترنت الإجمالي، إلا أن خدمات منع الإعلانات تسبب بخسائر تزيد عن 21.8 مليار دولار كعائدات ضائعة هذا العام.
وتمثل هذه الخسائر حوالي 14% من إجمالي الانفاق الإعلاني على الانترنت، ويتوقع أن ترتفع هذه العوائد الضائعة إلى الضعف 41.4 مليار دولار العام القادم حسب تقرير مشترك أعدته PageFair و Adobe.
ورصد التقرير نمو استخدام تطبيقات منع الإعلانات الذي يظهر أن النمو من 2009 إلى 2015 قد ارتفع بشكل كبير بدءاً من 2013. وكان عدد مستخدمي تلك التطبيقات والإضافات حوالي 50 مليون عام 2012 لكنه ارتفع إلى 198 مليون في منتصف 2015.
وعن التوزع الجغرافي لمستخدمي أدوات منع الإعلانات، يقدر بأن عدد المستخدمين النشطين في أمريكا يصل إلى 45 مليون بمعدل نمو 48%. أما في أوروبا فإن 77 مليون مستخدم نشط يمثلون 35% من اجمالي مستخدمي الانترنت هناك يستخدمون خدمة منع عرض الإعلانات مرة على الأقل شهرياً.
وعن خصائص مستخدمي أدوات حظر الإعلانات الديموغرافية فإنهم عادة يكونون أصغر عمراً ولديهم معرفة تقنية جيدة وغالباً من الرجال.
والخبر السار الوحيد هنا أن 38% من تصفح الويب أصبح عبر الهواتف الذكية التي لم تصل إليها بعد خدمات منع الإعلانات بكثافة حيث لاتزال نشطة على منصة أجهزة سطح المكتب فقط.
لكن هذا الخبر السار للناشرين لن يدوم كثيراً حيث أن آبل سمحت للمطورين ولأول مرة أن يطورو تطبيقات منع الإعلانات لهواتف الآيفون الذي يمثل أكثر من نصف تصفح الانترنت عبر الهواتف الذكية من خلاله.
وهذا التقرير يمثل خلاصة بحث استمر لثلاثة أعوام قامت فيها PageFair بتتبع أكثر من مليار حالة منع لعرض الإعلانات على أكثر من 3000 موقع.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )