• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

إطلاق هاتف Aquarius E45 .. أول هاتف يعمل بنظام أوبونتو

بواسطة : حذيفة
 0  0  137
إطلاق هاتف Aquarius E45 .. أول هاتف يعمل بنظام أوبونتو
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

أعلنت اليوم شركة BQ الإسبانية عن طرح هاتفها Aquarius E45 بنسخة خاصة تعمل على نظام أوبونتو للبيع في مختلف دول العالم، ويأتي هاتف E45 بمواصفات منخفضة وسعر منخفض نسبياً، الأمر الرئيسي هنا ليس المواصفات العتادية بل النظام الذي يعمل به الهاتف، فنظام أوبونتو موجود منذ سنين بالنسبة للحواسيب ولكن لأول مرة سنراه على هاتف ذكي.

مواصفات الهاتف

شاشة قياس 4.5 إنش بدقة 540×960 بيكسل بكثافة 240 بيكسل بالإنش
معالج من ميدياتيك رباعي الأنوية من نوع Cortex A7 بتردد 1.3 غيغاهيرتز
شريحة رسوميات Mali 400
1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية
8 غيغابايت مساحة تخزين داخلية قابلة للتوسعة عبر MicroSD
كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع فلاش مزدوج وضبط تلقائي للصورة
كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل
تصوير فيديو بدقة 1080p
بطارية سعة 2.150 ميلي أمبير
دعم شريحتي إتصال
أبعاد الهاتف 137×67×9 ميليمتر
وزن الهاتف 123 غرام
سعر الهاتف 169,90 يورو
ولا يدعم الهاتف الإتصال بالجيل الرابع 4G/LTE، كما أن الترددات التي يدعمها على تقنية الإتصال HSPA+ محدودة ولا تعمل لدى بعض شركات الاتصالات، ما يعني أن المستخدم قد يضطر للعمل بالتقنية القديمة الأبطئ EDGE، ويمكن شراء الهاتف من هنا.

وقال ألبرتو ميندز الرئيس التنفيذي لشركة BQ، أن نظام أوبونتو سيقدم لمستخدميه تجربة استخدام مختلفة تماما عما تقدمه أنظمة التشغيل الحالية، وسيضفي على السوق تنوعا يصب في صالح المستهلكين، كما أن ميزة المجالات/Scopes الخاصة بنظام أوبونتو لتشغيل الهواتف الذكية ستساعد المستخدم على الوصول إلى المحتوى الذي يريده بسهولة.

وتعد المجالات/Scopes بمثابة طريقة للإطلاع على المحتوى يوفرها النظام بشكل مختلف عن التطبيقات التقليدية الموجودة في الهواتف الذكية الحالية، حيث سيوفر نظام أوبونتو مجموعة من المجالات لأنواع مختلفة من المحتوى، مثل الموسيقى أو الفيديو، وفي كل مجال تتواجد أيقونة لاستخدام أبرز الخدمات التي تقدم هذا النوع من المحتوى مثل ساوند كلاود للموسيقى ويوتيوب لمقاطع الفيديو.

يذكر أن ميزة المجالات/Scopes سيتم طرحها جنباً إلى جنب مع التطبيقات التقليدية، حيث سيتم إطلاق نظام أوبونتو بمجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقاً، مثل تطبيق خدمة البريد الإلكتروني جيميل وتطبيق خدمة خرائط جوجل وتطبيق لشبكة فيسبوك الاجتماعية وشبكة تويتر.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )