• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

ارتفاع عدد مصابى اشتباكات ميدان التحرير إلى 1036 شخصاً

قوات الأمن المركزي معززة بـ 6 مدرعات تقتحم ميدان التحرير

بواسطة : admin
 0  0  433
ارتفاع عدد مصابى اشتباكات ميدان التحرير إلى 1036 شخصاً
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكد مساعد وزير الصحة للشئون السياسية والفنية الدكتور عبد الحميد أباظة أن اجمالى عدد المصابين فى الأحداث التى وقعت فى منطقة ميدان التحرير فجر الاربعاء بلغ حتى الآن 1036 مصابا، من بينهم 916 مصابا تم اسعافهم فى موقع الأحداث، وتم تحويل 120 مصابا إلى المستشفيات.

وقال أباظة إن 104 مصابين من بين الذين تم حجزهم بالمستشفيات تقرر خروجهم بعد أن تحسنت حالتهم واطمأنت الفرق الطبية عليهم، مشيرا إلى أنه مازال حتى الأن 16 مصابا يتلقون العلاج بالمستشفيات.

وأوضح أنه يوجد من بين المصابين المحجوزين بالمستشفيات ثلاثة منهم بمستشفى المنيرة، وأربعة بالقصر العينى القديم، وسبعة بمستشفى الدمرداش، ومصاب بمستشفى أحمد ماهر التعليمى وآخر بالقصر العينى الفرنساوى.

وأضاف أن الاصابات كانت ما بين جروح قطعية وكدمات وكسور واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدا أن سيارات الاسعاف مازالت متواجدة فى المناطق المحيطة بميدان التحرير تحسبا لأى ظروف.

تمكنت قوات الأمن المركزي معززة بـ 6 مدرعات من اقتحام ميدان التحرير والتمركز أمام الجامعة الأمريكية، فيما قام المتظاهرون بالتقهقر باتجاه حديقة الميدان والمتحف المصري.

وقامت قوات الأمن المركزي بإطلاق المزيد من قنابل الغاز المسيلة للدموع باتجاه المتظاهرين لإجبارهم على الخروج من الميدان، فيما يقوم الآن جنود وأفراد الأمن المركزي بمحاولة التوغل باتجاه وسط الميدان.

من جهة أخرى، انتقلت سيارات الإسعاف التي كانت متواجدة بوسط الميدان إلى أمام مبنى المتحف المصري حتى تكون بمنأى عن منطقة المواجهات وتستطيع تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين بالاختناقات جراء قنابل الغاز.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )