• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

كريس ساكا يدعم جاك دورسي في منصب الرئيس التنفيذي لتويتر

بواسطة : حذيفة
 0  0  121
كريس ساكا يدعم جاك دورسي في منصب الرئيس التنفيذي لتويتر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أعلن اليوم كريس ساكا أحد المستثمرين الأكثر نفوذاً في تويتر دعمه لمؤسس الشبكة والرئيس التنفيذي المؤقت جاك دورسي كرئيس تنفيذي قادم لتويتر، وقدم ساكا إقتراحاته فيما يخص لائحة القيادة الجديدة في تويتر عبر مجموعة من التغريدات، حيث اقترح أن يحصل أدم باين والذي يشغل حالياً منصب رئيس قسم الإيرادات العالمية والشراكات في تويتر على منصب المدير والرئيس التنفيذي للعمليات، والمؤسس المشارك إيفان ويليامز ليحل محل دورسي كرئيس مجلس الإدارة التنفيذي.

وأدلى ساكا آرائه المعروفة في سلسلة من التغريدات على تويتر، حيث قال إن تسمية جاك دورسي وأدم باين وإيفان ويليامز سيرفع فوراً من معنويات الموظفين، ويزيد من ثقة المستثمرين، ويدفع بتويتر إلى الأمام.

image

وأشارت تقارير سابقة إلى تراجع ثقة المستثمرين في تويتر، وذلك منذ أن حذر المدير التنفيذي المؤقت للشركة أن تويتر تواجه مشاكل بدون مدير تنفيذي، وأغلق سعر سهم تويتر يوم الجمعة على تراجع بنسبة 2%، ووصل سعر السهم إلى 27.04$ وهو أدنى سعر وصل له السهم منذ طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام في نوفمبر تشرين الثاني عام 2013.

وشغل دورسي منصب الرئيس التنفيذي المؤقت في تويتر ريثما يتم البحث عن رئيس تنفيذي جديد خلفاً لديك كوستولو الذي استقال من منصبه في يونيو الماضي، ويقوم مجلس الإدارة في تويتر بالبحث عن رئيس تنفيذي جديد، ويقول المجلس إنهم يريدون رئيس تنفيذي بدوام كامل ومتفرغ، مستبعدين دورسي طالما انه لا يزال يشغل منصب الرئيس التنفيذي في شركة سكوير.

وقال ساكا اليوم الجمعة إنه يعتقد أن بإمكان دورسي أن يدير كلتا الشركتين في نفس الوقت وينجح في ذلك، وأن هنالك أمثلة كثيرة على هذا منها ستيف جوبز الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبل وبيكسار للرسوم المتحركة لسنوات معاً، وإيلون موسك الذي يدير شركة تيسلا للسيارات وشركة سبيس اكس.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سكوير قد طرحت سابقاُ للإكتتاب العام في في وقت مبكر من هذا العام، وقدمت أوراقها بسرية تامة للجنة الأوراق المالية والبورصة، وبدء المستشارون المختصون في شركة سكوير يستعدون لمرحلة مابعد جاك دورسي في حال قرر ترك الشركة التي شارك في تأسيسها للإنضمام لتويتر.

ويقول ساكا إنه ينبغي على تويتر التصرف سريعاً، وإن على مجلس إدارة تويتر أن يضع حداً لهذه الشكوك التي تلوح في الأفق، ويجب تسمية هؤلاء الثلاثة، والعودة للعمل في تويتر، يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها ساكا عن الصراعات داخل الشركة بشكل علني، فقد نشر في يونيو الفائت ما مجموعه 8500 كلمة على الإنترنت حول تويتر و مايمكن أن يكون، وذلك قبل الإجتماع السنوي للشركة.

وتشير المعلومات أن ديك كوستولو سيتنحى من مجلس إدارة تويتر بعد تحديد إسم الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، وأن المجلس الحالي للإدارة يحوي ثلاثة من المدراء التنفيذيين السابقين لتويتر هم جاك دورسي وديك كوستولو وإيفان ويليامز.

لكن يبدو أن الشاغل الرئيسي الذي يواجه تويتر هو نمو عدد مستخدمي الموقع الراكد، حيث أظهرت تقارير خاصة بتويتر أن النمو تقريباً متوقف، ولا يوجد زيادة في عدد المستخدمين خلال الربع الثاني من العام الحالي، ويظهر التقرير أن عدد المستخدمين الذين يقومون بتسجيل الدخول للموقع مرة واحدة في الشهر قد إزداد بشكل بسيط، حيث بلغ 304 مليون مستخدم في حين كان الرقم المسجل في الربع الأول من العام الحالي هو 302 مليون مستخدم.

مما أثار مخاوف جديدة بأن تويتر ليس الخدمة الأساسية لمستخدمي الإنترنت، وقال جاك دورسي خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف مع محللين انه خلال الربع الثاني من العام الحالي هنالك تراجع في تويتر وأنه هذا الأمر غير مقبول وأننا لسنا راضين عن هذا الأداء.

وقد قام عضو مجلس إدارة تويتر بيتر فنتون والمدير المالي أنتوني نوتو بشراء أسهم تويتر هذا الاسبوع في محاول دفع العجلة في تويتر من جديد، وقام المحلل المالي سكوت كيسلر يوم الجمعة بتسمية تويتر ضمن الأسهم كشركة يمكن شراء أسهمها بشكل قوي، وأن السعر المستهدف لمدة 12 شهرا هو 44 دولار للسهم.

وقال كيسلر إننا نعترف أنه هنالك أسئلة حول نمو المستخدمين وقيادة الشركة وخطتها الإستراتيجية وكيفية تنفيذها، بالإضافة إننا نرى أنها شركة تملك عوامل جذب عديدة للمستثمرين ولديها 316 مليون مستخدم نشط شهرياً منذ يونيو، وقال كيسلر إنه يتوقع مزيداً من الوضوح فيما يخص الرئيس التنفيذي للشركة، وأن الأمر سيحسم في غضون شهر أو إثنين من الآن، وذلك قبل موسم الأعياد والعطلات والتسوق.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )