• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مايكروسوفت تُعلن عن موعد وصول ويندوز 10 إلى منصّة Xbox one

بواسطة : حذيفة
 0  0  133
مايكروسوفت تُعلن عن موعد وصول ويندوز 10 إلى منصّة Xbox one
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أصبح بالإمكان تنفيذ الأوامر صوتيًا بعد وصل المنصّة مع جهاز Kinect

أعلنت شركة مايكروسوفت أن شهر نوفمبر/تشرين الثاني سيكون موعد وصول نظام ويندوز 10 إلى منصة الألعاب التابعة لها Xbox One، وذلك خلال مُشاركتها في معرض Gamescom الذي يُقام في الفترة بين 05 و 08 من شهر أغسطس/آب الجاري في مدينة كولونيا الألمانية.

وسيُقدم النظام الجديد لمنصّة ألعاب مايكروسوفت واجهات بتصميم جديد كُليًا تشمل النظام، والدليل OneGuide لمعرفة مواعيد البرامج التي تُعرض على القنوات التلفزيونية، بالإضافة إلى المتجر، مع دعم لـ DirectX 12، وميّزة التطبيقات الموحدة التي تسمح بتشغيل برامج الحاسب المُصممة خصيصًا لنظام ويندوز 10.

وأضافت شركة مايكروسوفت مُساعدها الشخصي كورتانا Cortana، حيث أصبح بالإمكان تنفيذ الأوامر صوتيًا بعد وصل المنصّة مع جهاز Kinect، وهي ميّزة لا حدود لها مع التطبيقات التي يُمكن أن تتوفر.

ويُمكن لمستخدمي نظام ويندوز 10 على الحاسب وXbox One، بث الألعاب من المنصّة وتشغيل الألعاب على الحاسب بكل سهولة، كما يُمكن استخدامها كجهاز للتسجيل من القنوات التلفزيونية حتى أثناء تشغيل أي لعبة بحيث لا تتعارض الميزتان معًا.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت عن لوحة مفاتيح لجهاز التحكم الخاص بـ Xbox One تُربط به من الخلف، وتوفر زرّين قابلين للبرمجة، بالإضافة إلى أزرار كاملة من نوع QWERTY.

يُذكر أن مايكروسوفت عملت على برمجة نظام ويندوز 10 ليكون نظامًا موحدًا على جميع أجهزتها كالحواسب والهواتف ذكية ومنصّة الألعاب، وهذا بدوره يسمح بتوفير تجربة استخدام مُوحدة فضلًا عن توافقية البرامج والتطبيقات، حيث يُمكن تشغيل أي برنامج مُخصص لهذا النظام على أي جهاز يعمل به.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )