• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

خبراء أمنيون يتمكنون من اختراق هواتف أندرويد عن طريق بصمة الإصبع

بواسطة : حذيفة
 0  0  121
خبراء أمنيون يتمكنون من اختراق هواتف أندرويد عن طريق بصمة الإصبع
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أكد خبراء أمنيون إمكانية اختراق إطار العمل الخاص بقارئ بصمات الأصابع في نظام أندرويد، وذلك في مؤتمر أمن المعلومات Black Hat Security، الذي أقيم في لاس فيغاس في الفترة من 1 إلى 6 أغسطس الجاري.

وأوضح الخبيران الأمنيان Tao Wei و Yulong Zhang، عبر إجراء تجربة حية لاختراق نظام البصمة في نظام أندرويد خلال الحدث، أن النظام ليس عُرضة للاختراق وسرقة البيانات فحسب، بل يُمكن استخدامه لإتمام عمليات الدفع الإلكتروني عن طريق خدمات مثل Android Pay.

ولا يدعم نظام أندرويد حتى الآن نظام الحماية باستخدام بصمة الإصبع، حيث أضافت شركة جوجل المطورة له هذا الدعم في نسختها الأخيرة أندرويد M المتوقع صدورها لاحقًا، وبالتالي فإن اللوم – وفقا للخبراء – يقع على الشركات المُصنّعة والتي كانت على علم بهذه الثغرات وبدأت بالعمل على إغلاقها للقضاء على المُشكلة بشكل كامل.

وفي المُقابل، تم استعراض نظام الحماية ببصمة الإصبع الخاص بأجهزة آبل الذكية، حيث تبيّن أن النظام آمن بدرجة أكبر لأن البيانات يتم تشفيرها باستخدام مفتاح مُخصص يمنع من الوصول إلى البيانات حتى لو تمكن أي أحد من اختراق النظام.

وكانت جوجل قد كشفت عن النسخة السادسة من نظام أندرويد شهر مايو/أيار من العام الجاري مع توقع صدوره رسميًا في شهر سبتمبر/أيلول القادم.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )