• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

عائدات انستغرام قد تتفوق على قوقل وتويتر من الهواتف الذكية

بواسطة : حذيفة
 0  0  113
عائدات انستغرام قد تتفوق على قوقل وتويتر من الهواتف الذكية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة مع أن انستغرام لم تنطلق بتوسع بعد في عرض الإعلانات عالمياً، إلا أن دراسة جديدة تتوقع أنها قادرة على تحقيق عائدات من الإعلانات سنوياً تصل إلى أكثر من نصف مليار دولار.
وبحسب دراسة emarketer فإن عائدات اعلانات انستغرام قد تصل إلى 595 مليون دولار سنوياً. وبدأت انستغرام مؤخراً تتيح للشركات بشراء الإعلانات مباشرة عن طريق واجهة برمجية بدون الحاجة لوكيل. ويستفيد انستغرام من أدوات الاستهداف الإعلانية الموجودة لدى فيس بوك وتقدمها للمعلنين. كما بدأت تختبر أنواع وحدات إعلانية جديدة يمكن بيعها.
وتفيد الدراسة بتوقعاتها المستقبلية عن عائدات الإعلانات من منصة الهواتف المحمولة في السوق الأمريكي أن انستغرام قد يتفوق على قوقل و تويتر بحلول عام 2017.
وخلال عامين فقد من المتوقع أن تصل عائدات إعلانات انستغرام العالمية على الهواتف المحمولة فقد حوالي 2.81 مليار دولار ما يساوي 10% من عائدات اعلانات فيس بوك المتوقعة.
على أية حال هذه التوقعات جيدة جداً في أداء انستغرام التي تمثل عائداته حالياً حوالي 3.7% من عائدات فيس بوك الإجمالية. ويتوقع أن تتضاعف هذه النسبة إلى 7.1% أو 1.48 مليار دولار العام القادم.
وحالياً 95% من عائدات اعلانات انستغرام تأتي من داخل الولايات المتحدة، وأيضاً يمثل السوق الأمريكي الحصة الأكبر من المستخدمين النشطين حيث هناك 64.2 مليون مستخدم نشط ويتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 111 مليون بحلول 2019.
وقالت انستغرام مؤخراً أن لديها 300 مليون مستخدم نشط، وكشفت رسمياً أن هناك 17 مليون مستخدم من المملكة المتحدة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )