• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تفويض مديري التعليم بفتح فصول تحفيظ القرآن الكريم

بواسطة : بحر الشوق
 0  0  163
تفويض مديري التعليم بفتح فصول تحفيظ القرآن الكريم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العريية العامة منحت وزارة التعليم صلاحيات لمديري التعليم بالمناطق والمحافظات لفتح فصول دراسية لتحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام.

وقد جاء في التعميم الذي أصدره وزير التعليم عزام الدخيل ضوابط لفتح الفصول في مدارس التعليم العام وذلك باعتمادهامن خلال لجنة يرأسهامدير التعليم والمساعدين للشؤون التعليمية والمساعد للشؤون المدرسية ومدير التوعية الإسلامية ومديري الإشراف.

وحول المنهج يشترط في هذه الفصول تطبيق منهج مدارس تحفيظ القرآن وفق كل مرحلة، فيما يكون ترشيح الطلاب بناء على طلب أولياء ولهم الأحقية في استمرار أبنائهم أو تحويلهم لفصول التعليم العام، وتصدر شهادات الطلبة في هذا البرنامج وفق المعمولبه في مدارس تحفيظ القرآن مع الأخذ بالاعتبار ألا يترتب على قبول الطلاب في هذه الفصول مكافأة مالية كما هو في مدارس تحفيظ القرآن.

وأشار التعميم إلى أن سد احتياج هذه الفصول من وفر المعلمين والمعلمات التابعين لإدارات التعليم ومن وفر أنصبة المعلمين والمعلمات بمدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم.

وتضمن التعميم أن رفع ما يتم فتحه من فصول إلىالإدارة العامة للتوعية الإسلامية مع عدم احتساب هذه الفصول ضمن النسب المعتمدة لمدارس تحفيظ القرآن.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )