• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تعليم الليث يستقبل المعلمين الجدد وينهي إجراء مقابلاتهم الشخصية

بواسطة : بحر الشوق
 0  0  160
تعليم الليث يستقبل المعلمين الجدد وينهي إجراء مقابلاتهم الشخصية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة أنهت إدارة التعليم بمحافظة الليث – ممثلة في قسم شؤون المعلمين – مساء أمسبرنامج إجراء المقابلات الشخصية للمعلمين الجدد والمرشحين للتدريس بها للعام الدراسي المقبل 1436هـ _ 1437هـ والبالغ عددهم 54 معلماً، بمختلف التخصصات العلمية والتربوية ، وذلك بمركز المقابلات بمقر مدرسة سعيد بن العاص لتحفيظ القرآن الكريم في الليث .

وفي زيارة تفقدية المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن بن حسين باعفيف للاطلاع على سيرعمل لجان المركز زف أجمل التهاني والتبريكات للمعلمين المرشحين بمناسبة ترشيحهم للتدريس مرحبا بهم في رحاب تعليم الليث ومتمنيا لهم كل التوفيق والسداد .

وأوضح أنه تم تشكيل اللجان المنظمة لاستقبالهم، من قبل أقسام شؤون المعلمين والإشراف التربوي وشؤون الموظفين بالإضافة إلى لجنة طبية من قسم الصحية المدرسية تتولى مهمة التأكد من سلامة المتقدم للمقابلة الشخصية كما زُودت اللجان باحتياجاتها من تقنيات وتجهيزات لتسهيل عملية المقابلات، وتجهيز المقر بالشكل المناسب.

وأضاف باعفيف أنه يتم من خلال إجراء المقابلات الشخصية للمعلمين ، التأكيد على الكثير من الجوانب المهمة لاختيار المعلم القدوة من خلال استمارة مقننة لهذا الشأن، حيث يتم اختبار المتقدم في الثقافة العامة ومدى إلمامه بالجوانب المعرفية والمهارية في مادة التخصص، إضافة إلى التركيز على الجوانب التربوية للمعلم المرشح ومهاراته التدريسية، وقدرته على التعبير الكتابي واللغوي، وسلامة الفكر والتوجه.

وعبر المساعد للشؤون المدرسية عن بالغ شكره وتقديره وعرفانه لكل الأقسام القائمة على اللجان بالإضافة إلی أقسام الإعلام التربوي والنشاط الطلابي وبيت الطالب ومدرسة سعيد بن العاص لتحفيظ القرآن الكريم لجهودكم المتميزة ودعمهم الكبير والذيأسهم في إنجاح فعاليات برنامج الاستقبال وظهوره بمظهر مشرف يليق بمكانة المعلم ورسالته ودوره في المجتمع .

بدوره أوضح رئيس قسم شؤون المعلمين الأستاذ عبدالرحمن بن حسن الراشدي أنه تم تقسيم اللجان إلى لجنةالتدقيق والمراجعة تحت اشراف شؤون المعلمين للتأكد من استكمال المستندات والأوراق المطلوبة ولجنة استكمال المسوغات بإشراف قسم شؤون الموظفين ولجان المقابلة والاختبار التحريري بإشراف قسم الإشراف التربوي واللجنة الطبية بإشراف قسم الصحة المدرسية .

كما أشار الراشدي إلى أنه تم تجهيز مقر لتقديم الضيافة أثناء فترة الاستقبال لافتا إلی أنه تم الانتهاء من المقابلات الشخصية ورصد البيانات الكترونيا في وقت وجيز .

وأضاف : اشتملت تخصصات المرشحين علی التالي : تربية إسلامية ، تدريبات سلوكية ، تربية فكرية ،تربية اجتماعية ووطنية ، تربية فنية ، عوق بصري.

وبين أنه تم إجراء المقابلات الشخصية لستة معلمين مرشحين للتدريس في منطقة نجران وقال : لقد حرصنا في قسم شؤون المعلمين علی توفير سكن مجاني للقادمين من خارج المحافظة وذلك بمقر بيت الطالب من أجل تحقيق راحتهم واستقرارهم وتهيئتهم لإجراء المقابلات الشخصية وقد استفاد منه ” 40 ” مرشحا حيث أقاموا بالسكن وقدمنا لهم واجب الضيافة كما تم إهداء كل مرشح حقيبة المعلم الجديد .

ووصف مئات المغردون من المسؤولين والتربويين والمثقفين والإعلاميين عبرحساب الإدارة في ” تويتر ” هذه البادرة بالمتميزة والخلاقة والأولى من نوعها علی مستوى إدارات التعليم في المملكة والتي سوف تترك أثرا إيجابيا و انطباعا متميزا في نفوس المعلمين مطالبين باقي إدارات التعليم بأن يحذوا حذو تعليم الليث .

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )