• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مواصفات معالج أنتل القادم INTEL SKYLAKE

بواسطة : admin
 0  0  114
مواصفات معالج أنتل القادم INTEL SKYLAKE
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أذا كنت لاتعلم فمؤتمر أنتل IDF للمطورين سيكون في شهر أغسطس ممايعني أقل من شهر وسيبدأ المؤتمر وفي مؤتمر CES 2015 الماضي أعلنت أنتل عن معالجات Broadwell وهي ماتعرف بأسم الجيل الخامس من معالجات أنتل تلك المعالجات التي تبدأ أرقامها بـ 5xxxx والآن نحن نتوقع أن يبدأ مؤتمر أنتل هذه السنة بالحديث عن تفاصيل أكثر لمعالجات الجيل القادم والمعروفة بأسم Skylake! لكن ماهي؟ وهل تشكل فارق كبير؟ الجواب بالداخل.


مالجديد في المعالج Skylake؟
حسنا في الوقت الحالي لاتوجد نتائج اختبارات لهذا المعالج القادم لذلك لانعلم ماهي القوة الحقيقية لمعالجات Skylake مقارنة بالجيل الحالي ولكن من المؤكد أن الجيل القادم سيكون أفضل من ناحية الأداء والبطارية يمكنها الصمود لفترة أطول مقارنة بالجيل الحالي.

الجيل القادم Skylake من المتوقع أن يركز وبشكل كبير على الحاسبات اللاسلكية لربما الحاسبات المكتبية أيضا وليس فقط الحاسبات المحمولة وهذا يتضمن شحن حاسبك القادم بشكل لاسلكي كذلك دعم أفضل لمنافذ الثندر بولت الجيل الثالث” اقرأ هنا” والتي ستكون أسرع في نقل البيانات وبثّ محتوى بدقة أكبر و لاننسى أنها تأتي بمعايير منافذ USB-C ممايعني أنه يمكنك وصل ها بأيّ طريقة كانت.

متى ستكون متوفرة؟

مرة أخرى لاتوجد تأكيدات رسميّة لكن من المفترض أن تتحدث أنتل عن معالجات Skylake في شهر أغسطس ولربما ستكون متوفرة بنهاية السنة الحالية أو على الأقل في الربع الأول من العام القادم.على فكرة هذه المعالجات لاعلاقة لها بنظام الويندوز 10 فالنظام سيكون متوفر الأسبوع القادم أيّ قبل حتى أن تتحدث أنتل عن الجيل القادم من معالجاتها ومن المتوقع أن المعمارية القادمة بنفس مفهوم معمارية الحالية بمعنى آخر تبدأ من Core i3 إلى Core i7.



لماذا أنتل تريد أطلاق المعالج القادم بهذه السرعة؟
سؤال جيّد! ويمكنك ألقاء اللوم على شركة أنتل في طرحها لمعالجات الجيل الخامس أو مايعرف بأسم Broadwell حيث كان من المتوقع أن تكون متوفرة في نهاية السنة الماضية لكن لم يحدث هذا حتى في الربع الأول من العام الحالي وعلى فكرة أنتل تأخذ أصداراتها بوضعية “تيك توك” نعم مسمى غريب لكن دعني أوضح لك أكثر حيث أن تيك يمثّل تغيرات فيزائية كبيرة وتغيير في بنية المعالج مثل أنتقال أنتل من تقنية 22 نانو متر إلى 14 نانو متر وهي المتوفرة في معالجات Broadwell.أما التوك فهو يمثّل تطورات وخصائص جديدة على الجيل القادم ممايعني أنها قد تكون بنفس تقنية النانو متر 14 وليس 10 نانومتر والتي من المتوقع أن نراها السنة القادمة في معالجات Cannonlake وهذا الأسم الرمزي وليس الأسم النهائي.

هل تنصح بشراء حاسب ويندوز أو ماك الآن؟
الجواب يعتمد عليك وبشكل كلي لكن من وجهة نظر شخصية نعم قم بشراء حاسب فحتى مع المعالجات القادمة فأنها لن تقدم ذلك الفرق الشاسع نعم أعلم أن معالجات Skylake ستكون أفضل من ناحية الأداء وأقل استهلاكا للبطارية ولكن مثل ماذكرت لك هذه المعالجات ستتبع سياسة التوك وليست التيك.

محتويات ذات صلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )