• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

حكم بالاعدام على لاعب الامارات فايز جمعه

بواسطة : admin
 0  0  906
حكم بالاعدام على لاعب الامارات فايز جمعه
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أصدرت المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات العربية المتحدة الثلاثاء، حكماً نهائياً بإعدام لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي "الشارقة"، فايز جمعة، لإدانته بتهمة "القتل العمد"، بالاشتراك مع آخرين، لشاب مواطن، خلال مشاجرة عام 2008.

وذكر رئيس المحكمة الاتحادية العليا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، المستشار عبد الوهاب العبدول، في تصريحات أوردها موقع صحيفة "الاتحاد"، أن الحكم الصادر عن الاتحادية العليا بإعدام لاعب فريق الشارقة، يُعد "حكماً نهائياً، ولا يجوز إثارته أمام الجهات القضائية الأخرى.

وتعود تفاصيل القضية إلى منتصف عام 2008، حيث نشبت مشاجرة في منطقة "الرفاع" بإمارة الشارقة، استخدمت فيها الأسلحة البيضاء، أسفرت عن مقتل أحد الشبان، نتيجة تلقيه ضربة قوية على رأسه باستخدام آداة حادة "سيف"، سقط صريعاً في الحال.

وفور القبض على المتهمين تمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات بالشارقة، التي أصدرت حكمها بإعدام أربعة متهمين، هم فايز جمعة، وشقيقه موسى، وصديقيهما محمد بلال، ومحمد نجيب، فيما تلقى ستة متهمين آخرين، ممن شاركوا في المشاجرة، أحكاماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

وفي وقت لاحق، أصدرت محكمة الاستئناف حكماً ببراءة فايز جمعة وصديقه محمد نجيب، فيما أيدت حكم الإعدام بحق المتهمين الآخرين، وهما موسى جمعة، ومحمد بلال، إلا أن المحكمة العليا نقضت حكم البراءة وأعادت القضية مرة أخرى إلى محكمة الاستئناف، لنظرها بهيئة مغايرة.

وطلبت المحكمة الاتحادية العليا، في جلستها السابقة، بتأييد حكم الإعدام بحق موسى جمعة وشريكه محمد بلال، وإحالة قرار إعدامهما إلى ديوان رئيس الدولة، وذلك بعد أن استنفذت بحقهما كافة مراحل التقاضي التي يستوجبها القانون.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أصدرت محكمة الاستئناف حكماً بسجن جمعة لمدة عام، وتغريمه عشرة آلاف درهم، إلا أنه تم الطعن على الحكم مجدداً أمام المحكمة الاتحادية العليا، التي قضت الثلاثاء بتأييد الحكم الصادر عن محكمة "أول درجة"، بإعدام اللاعب

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )