• ×
  • تسجيل

الجمعة 18 أغسطس 2017 اخر تحديث : اليوم

محامي الدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك يصرح : مبارك مصاب بالسرطان

بواسطة : admin
 0  0  568
محامي الدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك  يصرح : مبارك مصاب بالسرطان
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال محامي الدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك يوم الاثنين ان مبارك يعاني من مرض السرطان مستشهدا بتقرير طبي لتقييم مدى أهلية الرئيس السابق للمثول امام محكمة.وقال المحامي فريد الديب لرويترز "مبارك عنده سرطان وهذا وارد في التقرير الطبي (الاحدث عن حالته)."

ويرقد الرئيس المصري السابق (83 عاما) في مستشفى بمنتجع شرم الشيخ على البحر الاحمر بعد أن أفادت أنباء باصابته بمشاكل في القلب خلال المراحل التمهيدية من استجوابه.

ومن المقرر مثول مبارك للمحاكمة في الثالث من أغسطس اب القادم بتهم تتصل بقتل المتظاهرين واساءة استغلال السلطة وهي اتهامات يقول مبارك انها غير صحيحة.

وكانت انتفاضة شعبية أطاحت به في 11 فبراير شباط وقتل خلالها أكثر من 846 متظاهرا.

ويعني الكشف عن اصابة مبارك بالسرطان أنه لن ينقل الى السجن الامر الذي قد يعزز مزاعم عن معاملة خاصة له من المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد.

وكان مبارك قائدا للقوات الجوية قبل أن يعينه الرئيس الراحل أنور السادات نائبا له بعد حرب أكتوبر عام 1973 وهو المنصب الذي صعد منه لمنصب الرئيس.

وتولى المجلس الاعلى للقوات المسلحة ادارة شؤون البلاد بعد اسقاط مبارك.

وكانت لجنة من أطباء مهمتها تقييم حالة مبارك الصحية قالت في مايو أيار انه يجب ألا ينقل الى مستشفى السجن لاصابته باكتئاب ويعاني من انخفاض في الدورة الدموية ومعرض لخطر الاصابة بأزمة قلبية. لكنها لم تذكر اصابته بالسرطان بالرغم من أنها ذكرت أن مبارك يعاني من أورام في الحويصلة المرارية والبنكرياس اللذين أجريت له جراحة فيهما في السابق.

ولسنوات قبل الاطاحة به راجت شائعات عن مشاكل صحية يتعرض لها مبارك لكن مسؤولين في الحكومة قالوا باستمرار انه لا يتعرض لاي مرض يهدد الحياة مثل السرطان.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )