• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فلبيني يبلغ طوله 50 سم يدخل "غينيس" كاقصر رجل في العالم

بواسطة : admin
 0  0  395
فلبيني يبلغ طوله 50 سم يدخل
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 اقتحم الشاب الفلبيني جونري بالاونغ موسوعة "غينيس" للارقام القياسية، من اوسع ابوابها بعدما اطلق عليه لقب "اقصر رجل في العالم". بحيث أعلنت منظمة "غينيس"، أنها اعتمدت رجلا من الفلبين، كأقصر رجل في العالم نهاية هذا الأسبوع، بعدما بلغ سن الـ18 من العمر.

ويبلغ طول جونري بالاونغ من مدينة سندانغان في جنوب الفلبين 23.6 بوصة (نحو 50 سينتمترا)، ما يجعل منه أقصر بنحو ثلاث بوصات من حامل الرقم القياسي السابق، كاغندرا ثابا ماغار، من نيبال.

وكان بالاونغ ولد بالحجم العادي، حسبما قالت عائلته، التي أكد أفرادها أنهم لم يلاحظوا أي شيء غير عادي فيه حتى وصل عمره نحو 4 سنوات، حيث نما أقرانه أكثر منه.

وقال والداه انه لم يظهر نموا منذ عيد ميلاده الأول، وفقا لمجموعة غينيس، التي قالت إن عائلة بالاونغ فقيرة جدا بحيث لم تستطع متابعة الحالة طبية التي منعته من النمو.

ورغم ذلك، إلا أن عائلة بالاونغ تطلق عليه لقب "تعويذة الحظ،" إذ يقول والده رينالدو، ويعمل حدادا، إنه كان عاطلا عن العمل حتى ولد، ثم وجد وظيفة بعد ولادته فورا.

من جهتها، قالت والدته كونسيبسيون إنه "يحتاج إلى رعايتها في كل دقيقة من كل يوم.. جونري لا يستطيع المشي إلا مع بعض المساعدة ولا يستطيع الوقوف لفترة طويلة جدا لأنه يتألم للغاية." وأبلغ بالاونغ رئيس تحرير مجموعة غينيس للأرقام القياسية كريج جلينداي إنه "ليس لديه صديقة حتى الآن."

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )