• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مايكروسوفت تعلن رحيل ستيفن إيلوب وتغييرات في قياداتها العليا

بواسطة : admin
 0  0  50
مايكروسوفت تعلن رحيل ستيفن إيلوب وتغييرات في قياداتها العليا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت مايكروسوفت عن تغييرات في قياداتها العليا، في خطوة وصفتها الشركة بأنها إعادة هيكلة بغرض التركيز على تنفيذ استراتيجيتها الجديدة، التي تتمحور حول تطويرالعمليات الإنتاجية والتجارية، وبناء منصة سحابية ذكية، وإطلاق منتجات مرتكزة على مبدأ الحوسبة الشخصية.

وأبرز ما جاء في التغيير هو رحيل ستيفن إيلوب،الرئيس التنفيذي السابق لشركة نوكيا، من منصبه في مايكروسوفت، حيث كان قد شغل منصب نائبالرئيس التنفيذي للأجهزة والخدمات.

وكشف ساتيا ناديلا،الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، عن استبدال وحدة الأجهزة والخدمات بوحدة جديدة أطلق عليها اسم مجموعة ويندوز والأجهزة، اختصارا WDG، والتي سيترأسها، تيري مايرسون، ليصبح نائبالرئيس التنفيذي للمجموعة.

وتعد مجموعة ويندوز والأجهزة، WDG، الجديدة نتاج اندماج بين وحدة الأجهزة التي تولت إنتاج حواسب سيرفس اللوحية وجهاز الألعاب إكس بوكس، وبين وحدة الهواتف التي تتولى انتاج أجهزة لوميا، وبين وحدة ويندوز التي تشرف على تطوير نظام التشغيل.

وسوف تركز المجموعة الجديدة في مايكروسوفت على تطوير منتجات قائمة على مبدأ الحوسبة الشخصية وتعتمد بشكل أساسي على النسخ المختلفة من نظام التشغيل ويندوز.

وفي المقابل، سيستمر، سكوت جوثري، نائب الرئيس التنفيذي، في منصبة كقائد لوحدة الحوسبة والأعمال، المعروفة اختصارا بـ C+E، فيما سيشرف كي لو، نائب الرئيس التنفيذي، على مجموعة التطبيقات والخدمات، ASG، والتي تشرف على طرح تقنيات تتناسب مع الاستخدامات اليومية لعملاء مايكروسوفت.

وسيتولى كل من كريس كابوسيلا، منصب رئيس وحدة التسويق بالشركة، وإيمي هود، الإدارة المالية، وهاري تشوم، وحدة التكنولوجيا والأبحاث، وكيفين تيرنر، منصب رئيسالعمليات.

يذكر أن إيلوب كان قد إنتقل إلى منصبه كنائب للرئيس في مايكروسوفت عقب استحواذ الشركة على قطاع الهواتف من نوكيا، وكان مرشحا لمنصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت عقب رحيل الرئيس السابق للشركة، ستيف بالمر، في 2014، قبل أن يتم اختيار ساتيا ناديلا للمنصب.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )