• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

محرك بحث DuckDuckGo يكشف تضاعف زياراته بنسبة 600% منذ 2013

بواسطة : admin
 0  0  37
محرك بحث DuckDuckGo يكشف تضاعف زياراته بنسبة 600% منذ 2013
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كشفالرئيس التنفيذي لمحرك البحث داك داك جو DuckDuckGo، جايب واينبرج، عن أرقام متميزة بخصوص نشاط الموقع خلال آخر عامين، وذلك منذ عام 2013.

وقال جايب واينبرج في حوار مع قناة CNBC أن موقع DuckDuckGo تضاعفت نسب الزيارة عليه في آخر عامين بنسبة 600%،مما يوضح انتشار المحرك بشكل ضخم في الفترة الأخيرة.

ويرجع تضاعف الزيارات إلى عدة عوامل، أبرزها الوثائق التي كشفت قبل عامين وجود تعاون بينوكالة الأمن القومي الأمريكية NSA وعدد من الشركات التقنية من بينها جوجل، حيث يمكن للوكالة -حسب التسريب- الوصول إلى بيانات ومعلومات المستخدمين من جوجل دون إذن أو طلب لذا فقد توقف العديد من المستخدمين عن استخدامه والبحث عن محركات آمنة تهتم بالخصوصية مثل DuckDuckGo.

ويركز محرك DuckDuckGo على خصوصية وأمان المستخدم، حيث أنه لا يتتبع بيانات ومعلومات مستخدميه، ولا يعرض نتائج بحث شخصية بناءً على زيارات المستخدم السابقة مثلاً، عكس جوجل التي تتلقى العديد من الانتقادات بهذا الشأن، وبسبب جمعها للعديد من المعلومات عن المستخدمين.

وذكر واينبرج أن الموقع يقوم الآن بثلاثة مليارات 3,000,000,000 عملية بحث خلال العام الواحد، وسُئل واينبرج عن كيفية تحقيق الموقع لأرباح دون عرض نتائج بحث شخصية، أجاب موضحاً أن الموقع يستخدم الإعلانات المروجة عبر الكلمات التي يتم البحث عنها، حيث أنه عند البحث مثلاً عن كلمة “سيارة” يعرض الموقع إعلانات مروجة عن السيارات.

ويقول واينبرج أن المستخدمين لا يدركون حقاً كم المعلومات الذي تجمعه جوجل عن المستخدم، وما الذي تستخدمه بهذه البيانات بالضبط، وذكر أن عدم جمع البيانات والمعلومات عن المستخدم هو الذي يميز محرك DuckDuckGo عن باقي المحركات، وهذا هو العامل الذي يجذب المستخدمين لاستعماله.

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )