• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

أفضل باقة من تطبيقات iOS و اندرويد

بواسطة : admin
 0  0  89
أفضل باقة من تطبيقات iOS و اندرويد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن افضل تطبيقات الهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحيّة العاملة بنظامي أندرويد و iOS والمطروحة أو المحدّثة في هذا الأسبوع، نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.
ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام IOS.
افضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:
Popcorn Buzz
image


التطبيق الأول في هذه المجموعة هو تطبيق بوب كورن والمطروح من قبل شركة لاين صاحبة التطبيق الآخر تطبيق التواصل لاين، أما بخصوص تطبيقها الجديد Popcorn فهو يتيح لك إجراء المكالمات الصوتيّة والتحدث مع ما يصل إلى 200 شخص في نفس الوقت ومجانًا.
وبالتالي التطبيق مفيد جدًا لأصحاب العمل والشركات، فبدلًا من انتظار الرسائل النصية ليتم إرسالها واستقبالها، يمكنكم الاتصال بالجميع وتسوية الأمر دفعة واحدة، كذلك يستطيع المستخدم العادي التمتع بميزة التطبيق والإتصال بمختلف أصدقائه دفعة واحدة، وتتم دعوة الأشخاص إما عبر الإرسال لهم عنوان URL، أو دعوة الأصدقاء من تطبيق لاين عند تسجيل الدخول بحساب لاين، وفي النهاية تمتع بمشاركة تقاسم الحياة اليومية مع أصدقائك مع هذا التطبيق الجديد.

الإصدار الحالي: 1.0.0 v.
الحجم: 6.4 ميغابايت.
الدعم: أندرويد 4.0 فما أعلى.
الترخيص: Free.

Diroad GPS
image

تطبيق آخر جديد، ولكن بتطوير عربي، وتتمثل مهمته في تحديد المواقع بواسطة كود!، وليس كباقي التطبيقات الأخرى مثل خرائط قوقل وخرائط نوكيا وغيرها التي تقوم بميزة تحديد المواقع عبر تقنية الإحداثيات.
حيث أن تطبيق Diroad GPS يقوم بتحديد موقعك أو موقع منزلك أو مكان عملك أو أي عنوان تريده عبر كود بديلًا عن الإحداثيات، كذلك يوفّر لك التطبيق إمكانية حفظ الموقع ومشاركته بكل سهولة مع أي شخص، وإمكانية إستخدام التطبيق بسيطة للغاية، كل ما عليك هو تحديد الموقع أولًا ليظهر لك الكود الخاص به، لتقوم بعد ذلك بكتابة الكود ونقلك فورًا على الموقع، أو كتابة أكواد أصدقائك لمشاهدة أماكن تواجدهم.
Diroad GPS
الإصدار الحالي: 0.0.1 v.
الحجم: 3.3 ميغابايت.
الدعم: أندرويد 3.0 فما أعلى.
الترخيص: Free.

Google Camera

طبيق الكاميرا والمطروح قديمًا من قوقل على أجهزة أندرويد، حيث حصل على تحديث جديد يجلب ميزة تصوير لنظام أندرويد أم المنتظر، فإن كنت لا تحب الإنتظار لتجربة هذه الميزة، نبشّرك بأن تطبيق كاميرا قوقل قد طرح تحديث جلب ميزة التركيز على الصور المتحركة، بالتالي أصبح هنالك شيء واحد على الأقل يمكنك التمتع بما قد سيطرحه أندرويد أم.
كما وفّر التحديث أيقونة عائمة للمعاينة عند إلتقاط الصور، علاوةً على التصوير بتقنية HDR بشكل أسرع من أي وقت مضى، كذلك يمكنك إزالة خاصية التصوير الضبابية من الإعدادت سواء كان طبيعي أو منخفض الضبابية، وأجدر بالإشارة أن التطبيق لم يصل الجميع، فإن كنت أحدهم يمكنك تحميل التحديث بصيغة APK من هنا.
Google Camera
الإصدار الحالي: 2.5 v.
الدعم: أندرويد 4.4 فما أعلى.
الترخيص: Free.

Google Spotlight Stories

تطبيق جديد من طرح شركة قوقل، حيث من خلاله ستنغمس بحواسك في عالم سرد قصصي مصمم للأجهزة المحمولة بعناية، وقد سخّر المهندسون ومنتجو الأفلام أحدث التقنيات المتطورة في عالم الأجهزة الذكية ووضعها في التطبيق بهدف سرد المحتوى بشكل نابض للحياة.
مع التطبيق ستصبح شاشة جهازك مكشوفة بكل خبايها، وذلك بفضل التقنية التي تأتي مع Google Spotlight Stories وهي تقنية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد كذلك ثنائية الأبعاد والفيديو المُصوّر بزاوية 360 درجة حيث ستشاهد الأفلام المصورة من جميع زواياها عبر تحريك جهازك، مضاف إليه أصوات مجسمة فضلًا عن تقنية الدمج بين بيانات أجهزة الإستشعار، بمعنى آخر التطبيق يُمثّل دار سينما على جهازك الأندرويد، وهو يستحق التجربة بكل تأكيد.
Google Spotlight Stories
الإصدار الحالي: 1.0.0p5 .
الحجم: 14 ميغابايت.
الدعم: أندرويد 4.2 فما أعلى.
الترخيص: Free.
Google play
TouchPal
TouchPal
أفضل لوحة مفاتيح مخصصة للرموز التعبيرية على أندرويد، حيث تساعدك هذه اللوحة على إدخال أكثر من 100 صورة تعبيرية من مشاعر وابتسامات ووجوه بسرعة وبشكل ملائم في كل مكان، وقد حصدت اللوحة على جوائز عالمية لما تقدّمه من أدوات، وأبرز مميزاتها إمكانية إدخال هذه الرموز في المكان الملائم لها من رسائل نصية قصيرة كذلك المذكرات ومنصات التواصل الإجتماعي والبريد الإلكتروني ,,إلخ.
أيضًا تدعم قابلية التخصيص مع أكثر من 100 ثيم مختلف ومتاح للإختيار على ذوقك، وتأتي بالميزة المهمة وهي ميزة التنبؤ وتصحيح الكلمات الخاطئة، ويمكنك تمكين اللوحة بعد تحميلها بالخطوات المعهودة، أولًا الإنتقال إلى الإعدادت ومن ثم اللغة ولوحة المفاتيح ومن ثم إختيار اللوحة، وبعد ذلك يتطلب إستخدامها تغيير طريقة الإدخال وذلك من خلال الضغط على صندوق النص ومن ثم اختر طريقة الإدخال وأخيرًا اختيار اللوحة.
TouchPal
الإصدار الحالي: 5.7.1.5 v.
الحجم: 15 ميغابايت.
الدعم: أندرويد 2.0 فما أعلى.
الترخيص: Free.
Google play

افضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:
افضل تطبيقات ايفون وايباد
Periscope
Periscope
تطبيق بث الفيديو والمطروح من شركة تويتر، حيث طرحت بالأمس تحديث جديد على التطبيق على نظام iOS يقدم العديد من التحسينات والمزايا التي من أهمها ميزة إستكشاف العالم التي تتيح لك متابعة البث من أي مكان في العالم بسهولة تامة .
تويتر تقول انها اضافت هذه الميزة لتستفيد منها مثلاً قبل السفر إلى أي مكان في العالم فبعد الدخول إلى الخريطة عليك الضغط على Global وستظهر لك أماكن البث المتوفرة في كافة أنحاء العالم مع التنوية بأن الخريطه قابله للتقريب ايضاً .
ايضاً يجلب التحديث إمكانية نشر اي بث يعجبك لمتابعيك عبر حسابك على تويتر كما يمكنك بعد التحديث الاستمتاع بإعادة البث مباشرة دون انتظار نهاية البث مع إمكانية حذف الاعادات، النسخة الجديدة من التطبيق باتت تدعم الكثير من اللغات وبالتأكيد هذه المزايا قادمة للتطبيق على أندرويد في وقت لاحق .
Periscope
الإصدار الحالي: 1.1 v.
الحجم: 13.3 ميغابايت.
الدعم: iOS 7.1 فما أعلى.
الترخيص: Free.
itunes

Spark
Spark تطبيق iOS جديد للتعامل مع البريد الإلكتروني بشكل أسرع وأذكى
Spark تطبيق iOS جديد للتعامل مع البريد الإلكتروني بشكل أسرع وأذكى
Spark تطبيق iOS جديد للتعامل مع البريد الإلكتروني بشكل أسرع وأذكى

إن كنت أحد الذين يتعاملون كثيرًا بالرسائل الإلكترونية فحقًا عليك تجربة التطبيق لما بقدّم من تجربة فريدة في هذا المجال، فسوف ترى آلية التخصيص في كل شيء، من إختيار لعناصر القائمة، وإختيار الإيماءات المختلفة، وكيفية إجراء وجهات الأرشفة وأكثر من ذلك، أيضًا خيارات إضافة وصلات ورابط سريعة ، وكافة المعلومات من معلومات الطيران والمواعيد واللقاءات والكثير الكثير.
ومع “Smart Inbox” العلبة الذكية، والتي تتيح لك الكشف التلقائي عن ما إذا كان البريد الإلكتروني شخصي، ومعرفة ما إذا كان البريد الإلكتروني مهم أو مجرد إعلان منتج، وكما ويشعرك Spark بالإنجاز مع جعل هذا الإنجاز أسرع من أي وقتٍ مضى، حيث يقدّم لك عمليات الرسائل البريد الإلكتروني بسرعة من خلال عملية التمرير للأرشفة أو الحذف عند الضرورة، ووضع خيار الدبوس للرسائل الإلكترونية التي تريد القيام بها في يومك وعند الإنتهاء بسهولة تمررها لليسار للأرشفة، وفي حالة عدم الإنتهاء منها يمكنك وضع تذكير لها لساعة أخرى أو يوم تحدده أنت.
Spark تطبيق iOS جديد للتعامل مع البريد الإلكتروني بشكل أسرع وأذكى
Spark تطبيق iOS جديد للتعامل مع البريد الإلكتروني بشكل أسرع وأذكى
Spark تطبيق iOS جديد للتعامل مع البريد الإلكتروني بشكل أسرع وأذكى

ولم ينسى التطبيق ميزة الردود السريعة حيث يمكنك الرد على الرسالة بمجرد لمسها، أو إرسال الرمز التعبيري الذي يناسب الرسالة من خلال الزر الموجود في الجزء السفلي من أي بريد إلكتروني، وهذا مفيد جدًا خاصةً لساعة أبل ووتش فالتطبيق يدعم ساعات أبل ووتش الذكيّة، حيث يمكنك الرد بسرعة على رسالة من على معصمك، بالإضافة للعديد من المميزات الأخرى يمكنك الإطلاع عليها من هنا.
Spark
الإصدار الحالي: 1.0 v.
الحجم: 80.2 ميغابايت.
الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.
الترخيص: Free.
itunes

iSaveit
iSaveit
iSaveit
iSaveit

مستخدمي نظام iOS يعانون من مشكلة القيود التي تفرضها شركة أبل على أجهزتها الذكيّة، أبرزها عدم إمكانية إرسال وإستقبال الملفات بين الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام آخر غير الآي أو أس عبر تقنية البلوتوث، كذلك قيد سبب الصداع لمعظم مستخدمي النظام وهو عدم إمكانية المستخدمين تحميل الملفات المختلفة مباشرة من الشبكة العنكبوتية، لتحقيق ذلك لابد من وصل جهاز الايفون أو الآي باد واستخدام الطقوس الإعتيادية عبر برنامج آيتونز.
لكن مع تطبيق iSaveit يمكن لمستخدمي iOS التمتع بخيار تحميل الملفات وتخزينها على أجهزتهم دون الحاجة لوصل الجهاز واستخدام برنامج الآيتونز، فقط إمكانية إستخدام سهلة للغاية وذلك عبر توفير التطبيق لمجموعة مصادر يمكن من خلالها تحميل أشرطة الفيديو والمقاطع الموسيقية، مع توفير التطبيق لمتصفح ويب يمكنك الحث عن ما تريد تحميله.
ميزة أخرى يقدمها التطبيق لمستخدميه وهي التكامل مع الخدمة السحابية pCloud وهنا يوفّر حجم 20 غيغابايت للإستخدام والتخزين، وكذلك إدارة الملفات المُحمّلة سحابيًا، وأخيرًا عند تحميل مثلًا مقطع صوتي لا يظهر المطقع بالتطبيق الإفتراضي للجهاز بل يكون موجود في التطبيق نفسه وعليك الإستماع له أيضًا من التطبيق نفسه.
iSaveit
الإصدار الحالي: 1.0 v.
الحجم: 80.2 ميغابايت.
الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.
الترخيص: Free.
itunes

Souq.com
Souq
Souq
Souq

التطبيق الخاص بالموقع الشهير في الوطن العربي “سوق.كوم“، حيث يتيح هذا التطبيق للمستخدمين تصفّح وشراء عبر الإنترنت لجميع فئات التسوّق، من أجهزة ذكية وأجهزة محمولة وأجهزة حاسوب وكاميرات رقمية وساعات ,,,إلخ.
التطبيق متوفّر للتعامل في كلٍ من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية كذلك في الكويت وجمهورية مصر، مع توفيره شحن المنتجات إلى ثلاثة دول أخرى وهي البحرين وعمان وقطر، مع إتاحة التطبيق لعدة أشكال للدفع، منها الدفع نقدًا عند التسليم، أو الدفع عبر الإنترنت بإستخدام بطاقة الإئتمان فيزا، ماستر كارد، باي بال، الرائع في التطبيق هو عروض المنتجات الحصرية والتي تكون من الماركات العالمية المعروفة، ولأصحاب الأندرويد يمكنكم تحميل التطبيق من هنا.
Souq
الإصدار الحالي: 3.8.3 v.
الحجم: 28.6 ميغابايت.
الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.
الترخيص: Free.
itunes

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )