• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مايكروديا تعلن عن بطاقة ذاكرة من نوع microSD بسعة 512 جيجابايت

بواسطة : admin
 0  0  35
مايكروديا تعلن عن بطاقة ذاكرة من نوع microSD بسعة 512 جيجابايت
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت شركة “مايكروديا” Microdia في مدينة تايبيه التايوانية، ضمن حدث كمبيوتكس 2015، عن بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD، بسعة تخزين تبلغ 512 جيجابايت، وأعلنت كذلك عن توفرها في الأسواق خلال الأسابيع القادمة.

وتعد سعة بطاقة “Microdia Xtra Elite” أكبر من ضعف سعة أكبر بطاقة موجودة حالياً، وهي بطاقة شركة “سان ديسك” والتي سبق وأن أعلنت عنها في مؤتمر الجوالات العالمي في شهر مارس الماضي بسعة 200 جيجابايت، وتعتبر البطاقة الجديدة بذلك صاحبة السعة الأعلى في العالم.

وتقدم البطاقة الجديدة سرعة عالية في نقل البيانات، بميزة (UHS (Ultra High Speed والتي تقدم سرعة نقل بيانات تصل إلى 300 ميجابت/ثانية، بفضل استخدامها لمعيار SD 4.0، ولن تُباع البطاقة بسعر منخفض، فستتوافر في الأسواق بسعر يبلغ 1000 دولار ؟أمريكي.

يذكر أنه لا يوجد الكثير من الهواتف الداعمة لبطاقات بهذه السعة الضخمة، ولكن من المنتظر أن البطاقة ستكون مفيدة بشكل أكبر للمصورين والمحترفين، لتخزين أكبر كمية ممكنة من الصور ومقاطع الفيديو المختلفة.

يشار إلى أن هواتف LG G Stylo و HTC One ME ستدعم البطاقة، حيث يدعم الأول بطاقات ميكرو إس دي حتى 1 تيرابايت، والثاني حتى 2 تيرابايت، وهي البطاقة التي ستصل إلى الأسواق في شهر يوليو القادم.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )